موعد المولد النبوى 2017 - 1439 وحكم الاحتفال بالمولد النبوى

موعد المولد النبوى 2017 - 1439 وحكم الاحتفال بالمولد النبوى
مع اقترب موعد يوم المولد النوبي الشريف هذا العالم، يكثر في محرك البحث جوجل الشهر،  البحث عن هل يجاوز الاحتفال بالمولد النبوي، فما يسائل البعض هامو حكم الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف، ونحن من خلال هذا التقرير سنعرض عليكم حكم الاحتفال بيوم مولد النبي صلي الله عليه وسلام.


يوم المولد النبوي الشريف، يصادف تاريخ 12 ربيع الأول من سنة هجرية، وهو مولد النبي صلي الله عليه وسلام، ويحتفل به المسلمي في العديدة من البلدان العربية والعالمية، وذلك بصفته يوم مولد النبي “ص”، كما يتم تعين يوم المولد النبوي عطلة رسمية في اغلب البلدان العربية، وذلك لمدة يوم واحد، وفي بعض الدول تصل إلى يومين أو ثلاثة.

موعد المولد النبوى 2017 - 1439

فما يخص موعد وتاريخ المولد النوبي الشريف 1439/2018 هذا العام سيكون في بعض الدول هو يوم الجمعة الموافق لفاتح شهر ديسمبر 2017، الذي يوزاي 12 ربيع الأول 1439هـ ، في كل من مصر وتونس والمغرب، أما في السعودية والكويت واليمن والإمارات، سيكون يوم الخميس الموافق ل30 نوفمبر 2017 الجاري.

حكم الإحتفال بيوم المولد النبوي الشريف
فما يخص حكم الاحتفال بالمولد النبوي، أولا حيث أختلف أهل السيرة في وقت ميلاد النبي صلبي الله عليه وسلام، لكن في الجانب الأخر اتفقوا في اريخ وفاته، وه يوم الثاني عشر من ربيع الأول للسنة الحادي عشر للهجرة، وهو اليوم الذي يصاف التاريخ الذي يحتفل ب العالم الإسلاي، بصفته أيضا تاريخ ميلاد الرسول صلي الله عليه وسلام.
وفي سيقاق اخر، حيث لا يوجد في الشريعة الإسلامية عيد اسمه عيد المولد النبوي الشريف، حيث لم يكون الصحابة، يعرفون هذا اليوم ويحتفلون به، وإنما جاء الاحتفال بهذا اليوم من بعض المبتدعة من الباطنية، ثم بعد ذلك سار العديد من الناس يحتفلون به إلى يومنا هذا، بصفته يوم مولد النبي صلي الله عليه وسلم.

إرسال تعليق