تسجيل حساب المواطن 1439 موعد الصرف 21-12-2017 تعرف على قيمة الدعم

تسجيل حساب المواطن 1439 موعد الصرف 21-12-2017 تعرف على قيمة الدعم
إلحاق حساب الساكن 1439 هو حساب حكومي بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية تعرف عليه وعلى المزايا التي تعود على الشخص والمجتمع منه، وموعد موقع إلحاق حساب المدني في ذلك البرنامج الفطن، وتعرف ايضا على مستحقي ذلك العون من المدنيين المواطنين السعوديين والقيمة المصروفة لكل مواطن منه والموعد الذي يتم تحديده لصرف مستحقاته، إلحاق حساب المدني 1439 هو برنامج حكومي يهدف في الأساس لتخفيف أعباء غلاء الأثمان عن كاهل الساكن العادي ويقوم بصرف مبالغ معينة للمواطن مقيد الدخل في مواعيد يتم تحديدها على موقع حساب الساكن، حيث يقوم الساكن بتسجيل بياناته على موقع إلحاق حساب المدني 1439 ويحدث تحديد ميعاد وسعر العون الحكومي له، وهذا عن طريق عمل أيقونات لدراسة وافية للحالات لضمان الاستحقاق.



 موقع إلحاق حساب المدني
تم إلحاق ما يمر 12 مليون شخص على حساب المدني في محيط تدبير المملكة للإصلاح الاستثماري في 2017، والذي اهتمت كثيرا فيه على نحو رئيسي بالمواطن وحمايته من التقلبات الاستثمارية التي تؤثر فيه، وتم تحديد الفئات المستهدفة للدعم الحكومي كالآتي: الأشخاص المستقلون، الأشخاص الحاملين لبطاقات التنقل، المرأة المملكة العربية السعودية المتزوجة من مواطن أجنبي، الأسر المملكة السعودية.



13 مليون ابن السعودية بـ “حساب المدني” والصرف يبدأ 21 كانون الأول
وزير الشغل: الحساب سيراعي مختلَف الإصلاحات الاستثمارية بما فيها ضريبة القيمة المضافة
مقاصد إلحاق حساب الساكن
تخفيف العبء على المدني السعودي الذي يتعرض للأزمات في وجود تدبير الجمهورية للإصلاح الاستثماري وغلاء أسعار المنتجات والوقود.
وصول العون على الفور لمستحقيه عن طريق الالتحاق على موقع حساب الساكن.
تحميس المدني على الترشيد وعدم الإسراف.
فترات إلحاق حساب الساكن
الدخول على مدخل حساب المدني، الصفحة الأساسية من هنا، ثم الدخول على موقع الاشتراك من هنا.
يتم بعد هذا بعد موافقة طلبات المدنيين إرسال مراسلات إلكترونية لهم لإعلان قبولهم في حساب الساكن..
تحديد التعويض الجوهري، حسب وضعية الساكن وتحديد ميعاد ومكان تسليمه إليه.
إفادات وزير الشغل السعودي علي الغفيص

0:00
/ 17:58



قال وزير الشغل السعودي علي الغفيص: أن حساب المدني الذي أطلق هذا النهار في المملكة، سيشمل جميع الإصلاحات المالية والاقتصادية، مثل إصلاح أسعار المحروقات والكهرباء، بجوار ضريبة القيمة المضافة، كما أنه سيواكب مغاير الإصلاحات المستقبلية.

ونوه الغفيص في لقاء صحافي، بالرياض لتقديم تفسير سياسات برنامج حساب المدني، إلى إلحاق أكثر من  3.7 مليون عائلة، بإجمالي 13 مليون فرد بين رب عائلة وتابع لرب العائلة، في منظومة حساب المدني منذ فتح باب الالتحاق فيها في شباط من العام 2017.

واعتمد مجلس الوزراء السعودي سياسات برنامج “حساب الساكن”، التي إحتوت تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج ومحددات وقواعد الأهلية والاستحقاق.

وتعتبر تلك الخطوة الأولى لتنشيط أول برامج العون تحت حساب الساكن، الذي يركز على توزيع العون الحكومي بأسلوب أكثر جدارة، وهذا بتوزيعه على الفئات المستحقة للدعم حسب الوضعية الاجتماعية، وسيتم أول إيداع للمستحقين من البرنامج في دورته الأولى في 21 من ديسمبر2017، وسيكون مصاحبا معها الإشعار العلنيُ عن المبالغ وتفاصيلها على نحو ملحوظ.

ويعتبر برنامج “حساب الساكن” أول برنامج حكومي من نوعه في المملكة السعودية، يشمل جميع أنواع العون عبر منصة موحدة تكفل رفع جدارة العون الحكومي، للفئات الأكثر استحقاقاً، حيث يهدف برنامج “حساب المدني” إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاستثمارية، ويشمل العون الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتنفيذ ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الغذائية والمشروبات. وستتم إعادة نظر تلك المبالغ كل 3 أشهر للتأكيد على أن مِقدار الاستحقاق يلبي مطالب الأُسر استناداً للتغيرات.

كيفية الالتحاق على موقع إلحاق حساب الساكن 1439

محددات وقواعد البرنامج حساب المدني
أن يكون المستفيد مواطن سعودي الجنسية – ويستثنى من هذا ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير المملكة السعودية المتزوجة من ابن السعودية، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد على نحو دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم حضور المستفيد في أي من دور الإيواء الرسمية أو السجون، وتوافق المعلومات المفصح عنها مع معلومات الجهات ذات الرابطة.
وقال الغفيص عن أتعاب عظيمة، من قياس معتدل الاستهلاك للعائلة المملكة السعودية في فصلي الصيف والشتاء، في أنحاء مغايرة من المملكة بهدف قياس الأثر من سياسات إصلاح أسعار المحروقات والكهرباء، كي يصل بالبرنامج إلى تقصي الغايات المنشودة منه، بحسب ما أفصح ضمن مشاهدة 2030.
ووصف برنامج حساب الساكن بأنه يوائم الإصلاحات الاستثمارية الهامة التي أطلقت برؤية 2030 ويضمن رفع جدارة الإنفاق والدعم الحكومي في جميع الميادين مبينا أن الشغل على البرنامج أتى بعد دراسات مستفيضة أخذت أشهرا عديدة لضمان تخفيف الأثر المباشر وغير المباشر من الإصلاحات المالية والاقتصادية على المدني ودخله، وبما يعزز نسبة تقدم الإنماء.
ونوه إلى مشقات هائلة من الشبان السعودي، حيث عمل أكثر من  90 شاب صغير وشابة في العمليات على إعداد أساليب وطرق عمل حساب المدني، وهناك أكثر من  600 شابة يعملن في مراكز الاتصال للإجابة على استفسارات المدنيين بشأن البرنامج وتسهيل النفع منه، وهذا ضمن منظومة عمل شملت ربط البرنامج مع 18 ناحية رسمية تملك بيانات مرتبطة ببيانات المدنيين، أو هذه التي لها رابطة بالخدمات المتصلة باستهلاك الطاقة والوقود.
تم إلحاق نحو 13 مليون شخص على حساب المدني في تدبير المملكة للإصلاح الاستثماري في 2017، والذي اهتمت كثيرا فيه على نحو رئيسي بالمواطن وحمايته من التقلبات الاستثمارية التي تؤثر فيه، وتم تحديد الفئات المستهدفة للدعم الحكومي كالآتي: الأشخاص المستقلون، الأشخاص الحاملين لبطاقات التنقل، المرأة المملكة السعودية المتزوجة من مواطن أجنبي، الأسر المملكة السعودية.

يتم تحديد توقيت دفع المستحقات المالية في اقرب وقت بعد استيفاء جميع المعلومات المخصصة بالمواطن، وهذا يتم في آلية مميزة لضمان وصول المبالغ للمستحقين الذين تمت دراسة حالاتهم بشكل إجمالي.
وتقوم المملكة برفع العون بشكل متدرج دون الإضرار بمحدودي الدخل، كما قامت باستعمال آلية متميزة للفصل والتمييز بين الفئات المستحقة والفئات الأكثر استحقاقا، ويحدث دفع قيمة عينية لكل عائلة من ذلك العون على حساب الساكن.


إرسال تعليق