اسعار السيارات 2018 انخفاض بنسبة 150% تعرف على الاسعار الجديدة

اسعار السيارات 2018 انخفاض بنسبة 150% تعرف على الاسعار الجديدة

توقع اللواء عفت عبدالعاطى، رئيس شعبة وكلاء وموزعي ومستورديالسيارات بالغرفة التجارية، انخفاض أسعار السيارات بنسب تقترب من حاجز الـ15%، بعد توقعات قوية تؤكد انخفاض سعر صرف الدولار في السوق المصرية.

وأضاف أن ما يؤكد التوقعات القائلة بانخفاض الاسعار؛ هو تراجع نسب المبيعات نتيجة حالة الركود التي تعاني منها سوق السيارات في مصر، موضحًا أن السوق المصرية ستعود إلى حالة النشاط المعهود سلفا خلال شهر نوفمبر القادم.

وأشار "عبدالعاطي" إلى أن سوق السيارات تشهد حالة من الركود، وتراجعًا في المبيعات يصل إلى 30%.

يأتي هذا في وقت تقوى فيه التوقعات بانخفاض سعر الدولار، وأنه سيشهد تذبذبًا كبيرًا خلال الفترة القادمة، وستتراوح أسعاره في منتصف العام الجاري ما بين 14 و16 جنيهًا كأقصى سعر ممكن أن يبلغه.

أوضح الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك مساء أمس السبت خلال لقاء تلفزيوني استضافته في برنامج الحياة اليوم، والذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية الحياة، أن الجمارك المفروضة على أسعار السيارات حاليا تصل إلى قرابة الـ 135% وخاصة على السيارات الأعلى من 1600 سي سي، وأوضح أنة من المتوقع أن يتغير هذا الأمر خلال يناير المقبل حيث سيكون هناك إعفاء جمركي على السيارات وسوف تصل الجمارك إلى قرابة الـ 80% في بعض الفئات.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك أن الإعفاء الجمركي سيطبق على السيارات المستوردة من الدول التي عقدت أتفاقيات مع مصر مثل أتفاقية أغادير واتفاقيات الاتحاد الأوروبي، وأشار إلي أن هذا الأمر سوف يؤثر بشكل ملحوظ على أسعار السيارات المستوردة في السوق المصري مع بداية العام الجديد أن أسعار تلك السيارات سوف تتغير بنسبة 10%.

وأوضح مجدي عبد العزيز في ختام حديثة أنة في حالة قيام المستورد باستيراد السيارة من احدي دول الاتفاقيات كألمانيا وإيطاليا، فإنه سوف يدفع فقط 20% جمارك بدلا من 135%، وفي حال كان سعر السيارة المستوردة مليون جنيه فإنه سيدفع 270 ألف جنيه فقط قيمة الجمارك للحكومة المصرية، وفي حاله شراء المستورد السيارة من دولة خارج الاتفاقيات وكان سعر السيارة مليون جنية، فانه سيدفع ما يقرب من المليون و300 ألف قيمة الجمارك للحكومة المصرية، وهو الأمر الجاري تنفيذه خلال الفتره الحالية.

شاهد بالفيديو:

إرسال تعليق