ليلة رأس السنة 2018 Google تحتفل بليلة رأس السنة

ليلة رأس السنة 2018 Google تحتفل بليلة رأس السنة
ليلة رأس السنة 2018 Google تحتفل بليلة رأس السنة ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 كانون الأول من عاقبة العام هي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يتبعه هو يوم رأس السنة. في العديد من دول العالم فان وقع ليلة رأس السنة يتم احياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أنواع مغايرة سواء بالرقص أو رؤية الألعاب النارية وهي وقع مشترك في معظم بلدان العالم بتلك المناسبة.


احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة بقدوم العام الحديث لا تتم في وقت واحد وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط. وفي المدن الشرقية والغربية تتغاير طقوس الإحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الإحتفال عبر عروض الألعاب النارية.

بتلك المناسبة أكثرية بلدان العالم بينها دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، إندونيسيا، ماليزيا، الهند، اليابان، لبنان، فلسطين، تركيا ودولة الصين.

وفيما أن جزراً ككريباتي وساموا أول المحتفلين فان جزر هاواي هي آخر الأنحاء احتفالاً بتلك المناسبة.[1] وتشتهر سيدني بأنها أول مدينة كبرى تستقبل العام الحديث وتنتقل أخر أحداث في احتفالاتها وصور ألعابها النارية إلى مدن العالم الأخرى التي تكون على وشك الاحتفال هي الأخرى بنهاية عام وحلول عام حديث.

إرسال تعليق