نظام البوكليت للثانوية العامة 2018 ونماذج الامتحانات لطلبة الشهادة الثانوية العامة

نظام البوكليت للثانوية العامة 2018 ونماذج الامتحانات لطلبة الشهادة الثانوية العامة
قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديث نظام الثانوية العامة، والذي عرف باسم نظام البوكليت، حيث تداولت العديد من الأنباء، التي اشارت إلى نوايا الوزارة بتغيير نظام البوكليت وتطبيق نظام جديد على طلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة.

وفي سياق هذا كشف مدير المركز القومي للتقويم التربوي، السيد مجدي أمين، عدم صحة تلك الأنباء، مؤكدا أن الوزارة مستمرة بالعمل بالنظام الحالي، حيث يقوم الطلاب بالإجابة على كافة الأسئلة في نفس الورقة بجوار السؤال نفسه.
وكانت الوزارة قد قامت باستحداث النظام الحالي منذ العام السابق، للتصدي لمشاكل الغش داخل لجان الثانوية العامة، ولضمان سير عملية الامتحانات دون أي مشكلات أو شكاوي.



نظام البوكليت للثانوية العامة 2018

وقامت الوزارة بإلغاء أمر حل الامتحانات داخل كراسات الإجابة، على أن يتم وضع الاجابات بجانب الأسئلة في ورقة الاسئلة، بالإضافة إلى تراوح عدد الأسئلة ما بين 40 إلى ما يقرب من 60 جزئية، مع الحرص على حل الطالب لكافة الأسئلة وابتعاد الامتحان عن الاسئلة الاختيارية.
ونص النظام على اعتماد الاسئلة على الفهم والابتعاد عن الحفظ، مع الحرص على طباعة ورقة الاسئلة قبل موعد الامتحان بقليل، على أن يتم تداول العديد من نماذج شبية للامتحان على موقع الوزارة، لتدريب الطلاب عليه.

إرسال تعليق