موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 ومفاجأة هذا العام

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 ومفاجأة هذا العام
تنطلق فعاليات معرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب 2018 في أرض المعارض بمدينة نصر بدءا من يوم 27 كانون الثاني حيث نوضح لكم مواعيد معرض الكتاب 2018 وأهم النشاطات والندوات الثقافية والفنية في المعرض الذي تواصل فاعلياته حتي 10 شباط 2018.




مواعيد معرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب 2018 وأهم نشاطات وندوات معرض الكتاب

توقيت معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب 2018 وشخصية والدولة ضيف المهرجان
وحسبما أفصحت اللجنة العليا لمعرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب 2018 تفاصيل اقامة الدورة التاسعة والأربعين من معرض الكتاب في أرض المعارض بمدينة نصر في موضعه ذلك العام بلا تحويل ، حيث سوف يكون شعار المعرض “القوى الناعمة… كيف؟” وستكون مواعيد معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب 2018 بدءا من يوم 27 كانون الثاني 2018 وتتواصل حتي يوم 10 شهر فبراير 2018 .

حيث اختارت اللجنة العليا الكاتب الهائل المتوفي عبد الرحمن الشرقاوى، بحيث يكون هو شخصية معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب في دورته الـ 49 ، في حين سوف تكون دولة الجزائر هي ضيف مهرجان الكتاب ذلك العام.

أكثر أهمية فعاليات وندوات معرض الكتاب 2018
وسيشارك في معرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب عدد 850 ناشرًا عربيا وأجنبيا منهم 50 ناشرًا أجنبيًا، 250 عربيًا، و550 ناشرًا مصريًا ، حيث تم افتتاح هشتاق cairo book fair #cibf2018 لاستكمال آخر مستجدات معرض الكتاب في العاصمة المصرية القاهرة على facebook وتويتر ، وسيكون موضوع المعرض الأساسي ذلك العام هو الشديد الناعمة كسلاح لمجابهة تحديات العصر خاصة التطرف والإرهاب الذي تجابهه جمهورية مصر العربية والعديد من الدول العربية والعالم.

أيضا سوف تكون هناك اجتماعات فنية وثقافية واقتصادية بخصوص اقتصاديات الثقافة وبناء جسور مع الثقافات الأخرى سواء العربية أو الأجنبية وهذا للتواصل في ميادين الآداب والفنون والإعلام والسياحة ودورهم في التقارب بين الشعوب والدول.

تفاصيل فتح باب التطوع في معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب وأسلوب المساهمة

أسلوب التطوع في معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب 2018
كما فتحت الهيئة المصرية العامة للكتاب باب التطوع في معرض الكتاب 2017 للشباب وهذا للمساهمة في الإجراءات الخدمية والإشراف على معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب بالمعرض بحيث يكسبهم الخبرة الضرورية للالتحاق بالوظائف المناسبة في المستقبل القريب حيث سوف يتم منحهم شهادات تقديرية أثناء حفل انصرام المعرض في شهر شباط وإثباتات المساهمة في المعرض

ويستطيع الشبان التطوع في معرض الكتاب 2018 ميادين المعرض الآتية (الإعلام: تصوير ومونتاج – سوشيال ميديا وتسويق إلكتروني – كتابة صحفية وإعداد تقارير، فنانين: رسامين – خطاطين – مدربين، منظمين : أحداث – إرشاد وتوجيه).

أما عن أسلوب التقديم والتطوع في معرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب 2018 فسيكون عن طريق الاستمارة الإلكترونية الآتية التي تتيحها الهيئة المصرية العامة للكتاب في الوصلة الأتي:



https://goo.Gl/GU4BPo



مواعيد معرض الكتاب 2017 في العاصمة المصرية القاهرة وهل يعمل المعرض الجمعة
وعلى المنحى الآخر ذكرت اللجنة العليا لمعرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب 2018 أن مواعيد فتح معرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب في ارض المعارض بالعاصمة المصرية القاهرة 2017 في أرض المعارض بمدينة نصر للجمهور والمواطنين سوف يكون بدءا من يوم 27 كانون الثاني 2018 عند وصول عقارب الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة 7 عشية.

في حين سوف يكون ميعاد فتح باب معرض الكتب الخارجي المكشوف وايضاً للفاعليات الثقافية والندوات في معرض الكتاب بدءا من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 9 في المساء ويقام معرض الكتاب في ارض المعارض في مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة ، وستتم مبالغة عدد الفتحات ومداخل معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب ذلك العام بما يناسب الإقبال المتوقع من القاهرة عاصمة مصر وبعض من المحافظات.

أسهل أسلوب للوصول إلى معرض الكتاب بالمترو أو الأوتوبيس

عنوان معرض العاصمة المصرية القاهرة العالمي للكتاب 2018 وأسلوب الوصول للمعرض بالمترو أو بقية المواصلات
أما عن عنوان معرض القاهرة عاصمة مصر العالمي للكتاب بشكل مفصل فهو في أرض المعارض في مدينة نصر في محافظة العاصمة المصرية القاهرة ، وعن أسهل أسلوب للوصول لمعرض الكتاب فهي عن طريق مترو الأنفاق عبر السياق لمحطة مترو العتبة ثم السياق إلى خط مترو العباسية والنزول في محطة “ارض المعارض“.

أيضا تستطيعون الذهاب للمعرض بالاتوبيسات المتوجه إلى أرض المعارض في مدينة نصر ، أو شارع صلاح سالم ، حيث أن عنوان الدخول إلى المعرض من باب 4 شارع صلاح سالم من باب 10 و 11 شارع ممدوح سالم من 26 شهر يناير حتي 10 شهر فبراير 2017

إرسال تعليق