الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة فيزا 2018

الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة فيزا 2018
تسمح العديد من دول بخصوص العالم بالسفر لها للسياحة بلا تأشيرة دخول مسبقة ، إذ يمكنه المصريون والعرب السفر لتلك الدول بلا فيزا وبتكلفة وأثمان طفيفة ، حيث تسعي تلك الدول لتفعيل السياحة وازدياد دخلها من السياح.



لائحة الدول التي يمكن دخولها بلا تأشيرة فيزا 2018 ومدة الإقامة بها
لائحة الدول التي يمكن زيارتها بلا تأشيرة فيزا 2018 للمصريين والعرب
1- السفر إلى ماليزيا لين ويمكنكم دخولها بلا تأشيرة مسبقة ، حيث يمكن عمل فيزا دخول في مهبط الطائرات ومدة الإقامة هي 90 يوم .

2- جزر المالديف وهي تقع في المحيط الهادي وتسمح بدخولها بلا فيزا وهي مقر ملائم للسياحة والراحة خاصة للمتزوجين مؤخرا ، ويمكنكم الاستحواذ على تأشيرة دخول لقضاء شهر العسل أو للسياحة نحو الوصول لمهبط الطائرات وتتواصل الإقامة لفترة 30 يومًا، بل بشرط أن يكون جواز السفر ساري وتوجد تذاكر طيران “رجوع” مضمونة.

3- أما عن السفر إلى هونج كونج بلا تأشيرة فهو متوفر للمصريين والإقامة بقصد السياحة لفترة 90 يومًا.

4- إندونيسيا تسمح للمصريين والعرب بزيارتها بلا فيزا دخول مسبقة والإقامة بها ولمدة 30 يومًا.

5- زيارة لبنان بلا تأشيرة مسبقة من جمهورية مصر العربية وعدة دول عربية ، بل يلزم أن يحمل الراكب مِقدار 2000 دولار أمريكي نحو زيارة لبنان ، ويحدث الاطلاع عليها وتسجيلها بمهبط طائرات العاصمة المصرية القاهرة ومطار بيروت، كما يدفع الراكب 20 دولارًا في مهبط الطائرات ضرائب تأشيرة الدخول.

السفر إلى ماليزيا لا يفتقر تأشيرة دخول مسبقة

6- ايضا الوضع فيما يتعلق لزيارة الممكلة الأردنية الهاشمية والتي يمكن دخولها للمصريين بلا تأشيرة فيزا بقصد السياحة.

7- زيارة كينيا متوفرة بلا تأشيرة فيزا ، إذ يحصل الراكب تأشيرة الدخول من مهبط الطائرات، معرفةًا بأن ثمنها 50 دولارًا لفترة 90 يومًا، وثمن الترانزيت 20 دولارًا.

8- الإكوادور يمكن الاستحواذ على تأشيرة الدخول لفترة 90 يومًا.

9- جزر كوك في المحيط الهادي يمكن الاستحواذ على تأشيرة السفر نحو الوصول لفترة 31 يومًا بشرط حضور جواز سفر سارٍ وتذكرة طيران “رجوع” مضمونة.

10- السفر إلى جزر القمر بلا فيزا مسبقة متوفر للمصريين والعرب ، وجزر القمر عبارة عن مجموعة من الجزر التي تقع في المحيط الهندي ويمكن الاستحواذ على تأشيرة الدخول نحو الوصول لمهبط الطائرات هناك.

حُسن جزر الكاريبي يدعو السياح للزيارة بلا تأشيرة  
دول أمريكا الجنوبية والوسطي دول الكاريبي التي يمكن زيارتها بلا تأشيرة للمصريين والعرب
– السفر إلى الدومينيكان ، لا تتطلب إلى تأشيرة للدخول إليها، ويمكنك المكوث فيها لفترة 21 يومًا.

– زيارة غرينادا، وهى عبارة عن مجموعة من الجزر الخلابة في جزر الهند الغربية على البحر الكاريبي، التي تَستطيع زيارتها بلا الاحتياج إلى تأشيرة، ويمكنك المكوث فيها لفترة 14 يوما.

– السفر إلى هايتى، وهي مجموعة جزر تقع على البحر الكاريبي، لا تتطلب منك الاستحواذ على تأشيرة، ويمكنك المكث لفترة ثلاثة أشهر.

– سانت كيتيس، جمهورية مكونة من جزيرتين، ضمن جزر الهند الغربية، لا تطلب منك التأشيرة لزيارتها، ويمكن المكوث فيها بلا تأشيرة لفترة ثلاثة أشهر.

– سانت فنسنت، مجموعة جزر تقع في الجزء التابع للجنوب للحدود الشرقية للبحر الكاريبي، واتصاله بالمحيط الأطلسي، وهى الجزر التي تَستطيع زيارتها بلا تأشيرة أيضًا.

– جزر كوك، التابعة لنيوزيلندا لا تحتاج زيارتها تأشيرة.

– مايكرونيزيا، مجموعة جزر في النصف التابع للجنوب من المحيط الهادئ، لا تتطلب لتأشيرة لزيارتها، ويمكنك المكوث فيها لفترة شهر.
28)- نييوي، جزيرة تابعة لنيوزيلندا لا تفتقر لتأشيرة لزيارتها.

– دولة باولا، عبارة عن جزيرة في المحيط الهادئ، تَستطيع الاستحواذ على التأشيرة فور وصولك لفترة 30 يوما.

– سامو جزيرة تقع بجوار نيوزيلندا، ولا تفتقر لتأشيرة لزيارتها.

دولة روسيا تفتح أبوابها للسياح العرب أثناء ماتشات كأس العالم 2018

لائحة الدول العربية المسموح لمواطنيها السفر إلى دولة روسيا بلا تأشيرة
يقال أن الاتحاد الروسي تسمح لعدة الدول العربية بالسفر لها بلا تأشيرة للسياحة والإقامة بها مع استثناء جمهورية مصر العربية ، حيث يمكن لمواطني الدول الآتية دخول دولة روسيا بلا تأشيرة وهي :- المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر وتونس والمغرب والجزائر ، ذلك بجوار مواطني دول آخري مثل الصين والهند والمكسيك وتركيا واليابان وسلطنة بروناي وإيران وكوريا التابعة للشمال.

إرسال تعليق