انخفاض سعر الدولار 2018 فى أكبر تراجع تاريخى له

انخفاض سعر الدولار 2018 فى أكبر تراجع تاريخى له
  انخفاض سعر الدولار 2018 انكماش سعر الدولار هذا النهار ليصل إلى أدنى له أثناء أربعة أسابيع، وهذا بعدما تراجعت عوائد سندات الخزانة الامريكية  خلال الفترة الأخيرة، في حين تقع “بيتكوين” تحت وطأة ضغوط حديثة، بعدما هبطت 30% أثناء أقل من أسبوعين.

كما انكماش مؤشر الدولار ليصل إلى أسفل مستوى له منذ مطلع الشهر القائم، حيث انكماش المؤشر نصف بالمائة بمقابل سلة الأوراق النقدية والتي تضم ست عملات أساسية، لتسجل هبوط يزيد على 9% ذلك العام، والذي يُعد اكبر هبوط سنوي منذ 2003.



على منحى آخر يسير العملة الأوروبية إلى إلحاق أجود آداء سنوي منذ 2003، وهذا بعد ان بلغت الزيادة إلى 13% ذلك العام، حيث وصل سعر الورقة النقدية الأوروبية الموحدة 1.1946 دولار، وهو العدد الأضخم الذي بلغ إليه العملة الأوروبية ذلك الشهر.

ويرى أهل الخبرة أن تدهور الدولار قد صرف بالعملة البريطانية الذي زاد إلى أعلى مستوى له في أسبوعين، وربما زاد نصف بالمئة ليبلغ ثمنه 1.3456 دولار، وبهذا يمكن الحكم على الاسترليني بانه قدم أجود آداء سنوي منذ 2009، حيث ازداد أكثر من  9%، ولكنه ما زال متأثرا بخروج بريطانيا من التحالف الأوروبي العام الماضي، حيث هبط بعدها زيادة عن 10% بعد الاستفتاء على الانفصال.

ولا يزال الجديد عن الهبوط الغير مسبوق لعملة بيتكوين متصدرا في صفوف المال والأعمال لكن وجميع الأوساط بشأن العالم، حيث انخفضت البيتكوين بنبسة 7%، وتداولها هذه اللحظة فوق 14 ألف دولار بقليل.

إرسال تعليق