أفضل خمس لغات ترميز للأطفال للتعلم Best Kids coding languages

أفضل خمس لغات ترميز للأطفال للتعلم  Best Kids coding languages
البرمجة هي مهارة كبيرة لأي طفل على التعلم والتطور. أساسيات البرمجة شيء أن أي شخص سوف يعمل يوم واحد مع أجهزة الكمبيوتر يجب أن يكون التعامل معها. ومع ذلك، هناك الكثير من لغات البرمجة المختلفة، فإنه يمكن أن يكون من الصعب أن تقرر أي واحد سيكون أفضل لاختيار لطلابك. هنا لمحة عامة عن أفضل خمس لغات البرمجة للأطفال الذين يرغبون في تعلم رمز:



أفضل خمس لغات ترميز للأطفال للتعلم  Best Kids coding languages 

1. Python - بيثون

بيثون هي لغة البرمجة التي تقرأ مثل الكلام العادي. واحد نادرا ما تضطر إلى إضافة تعليقات إلى التعليمات البرمجية لأن التعليمات البرمجية بيثون مكتوبة بشكل جيد بما فيه الكفاية يقرأ كما لو كانت التعليقات مدرجة بالفعل في التعليمات البرمجية. إذا كان أطفالك أو الطلاب سوف تتعلم شيئا مثل الترميز، ثم كنت تريد منهم للحصول على فهم أساسي على كيفية التفكير مثل مبرمج. مع بيثون، سوف الطلاب لديهم عدد قليل جدا من العقبات فيما يتعلق تعلم كيفية البرنامج. وسوف تكون قادرة على تعلم كيفية بناء أفكار البرمجة داخل رؤوسهم ومن ثم التركيز على نقل هذه الأفكار إلى تعليمات يمكن للآلة أن تفسر. ولدى بيثون أيضا فلسفة "باتيريز إينلوديد"، والتي تشير إلى الكم الهائل الذي يمكن القيام به بمجرد البحث واستخدام مكتبات بيثون الأساسية. العديد من الوظائف المشتركة التي المبرمجين تحتاج هي بالفعل بنيت في لغة البرمجة، مما يجعل هذه لغة رائعة للأطفال للتعلم.

2. Ruby - روبي

روبي له بناء الجملة الأكثر قراءة للمبتدئين المبرمجين. بدلا من إنفاق الكثير من الوقت شرح التعليمات البرمجية التي الطلاب يكتبون في آلات، والكثير من ذلك سوف تكون ذاتي التفسير بالنسبة لهم. هذا هو عامل مهم حقا للأطفال الذين لا يزالون يتعلمون مفاهيم البرمجة. في نهاية اليوم، سوف يحتاج الأطفال إلى تعلم المفاهيم من أجل كتابة النصوص الجيدة. روبي هي لغة قوية جدا، وكان يستخدم في الأصل لخلق تويتر، حتى تتمكن من عرض الطلاب على الفور أن التطبيق هو الأداة التي يحصل استخدامها في المنصات الشعبية.

3. Java - جافا

جافا يمكن القول إن من الصعب قليلا أن نتعلم من روبي أو بايثون، ولكن اختيار جافا كلغة برمجة لأول مرة سيجعل تعلم أي لغة لاحقة أسهل قليلا للطلاب. وقد فكر العديد من الطلاب بالفعل حول إنشاء تطبيقات أو مواقع الويب الخاصة بهم ولكن ببساطة لا أعرف من أين تبدأ. وقد جاوة حوالي لعقودين، وهناك الكثير من الموارد على الانترنت، مجموعات الأدوات والدروس التي يمكن أن تنشأ أي شيء تقريبا من الألف إلى الياء باستخدام جافا. هناك عدد قليل من العقبات الأولية للتغلب عليها، مثل تثبيت جدك وفهم كيفية عمل بناء الجملة، ولكن الإعداد الموجه الكائن للغة البرمجة يجعل من السهل على الطلاب للتقدم. جافا تبدو مشابهة ل C و C ++، ولكنها تقدم المزيد من الوظائف، وبالتالي تمكن الطلاب من إنشاء برامج أكثر قوة.

4. C ++

العديد من خبراء علوم الكمبيوتر والمطورين لديهم آراء مختلفة حول ما إذا كان يجب أن يبدأ الطالب مع C ++ أم لا. هذه اللغة البرمجة يمكن أن تبدو قليلا مثل الرياضيات وقد تضع الطلاب من فكرة التعلم إلى التعليمات البرمجية. وبمجرد فهم أساسيات البرمجة الأساسية، ومع ذلك، C ++ يمكن فتح العديد من الأبواب في عالم البرمجة. بدأ العديد من المبرمجين الأكثر نجاحا اليوم تعلم التعليمات البرمجية مع C أو C ++.

5.  Scratch - الصفر

إذا كان لديك الفصول الدراسية للأطفال الذين يرغبون في خلق الرسوم المتحركة، والقصص التفاعلية والفن أو الموسيقى، ثم خدش هو لغة الترميز التي يمكن تعلمها على الانترنت مجانا. في حين أن هذه اللغة بسيطة بما فيه الكفاية للأطفال، وهناك ما يكفي من الوظائف والخيارات التي حتى شهدت المبرمجين استخدام اللغة.
لدى الصفر أيضا مجتمع تفاعلي عبر الإنترنت حيث يشارك الناس أعمالهم الفنية والألعاب مع بعضهم البعض، والتي يمكن أن تزيد من إشراك طلابك.

إرسال تعليق