ماذا قال نجيب ساويرس عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ماذا قال نجيب ساويرس عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
قام رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس بشن هجوما حادا علي حملة القضاء علي الفساد التي أطلقها ولي العهد السعودي وأعتقل علي أثرها العشرات من الأمراء و الوزراء و رجال الأعمال و علي رأسهم الأمير وليد بن طلال الملياردير المعروف و رئيس شركة المملكة القابضة، وصف ساويرس هذه الحملة بأنها انتهاك لسيادة القانون و مخيفة للمستثمرين .



ماذا قال ساويرس عن ولي العهد السعودي

أضاف ساويرس أنه ينبغي علي الشخصيات المؤثرة في القرار في السعودية أن يضعوا حدا لتصرفات هذا الشاب قاصدا ولي العهد الأمير بن سلمان، و أضاف بأنه يجب أن يحترم سيادة القانون و النظام و كذلك إرساء مبدأ الشفافية و تسائل ساويرس أين المحكمة ؟ و هل توجد أدلة ؟ و أين القاضي المنوط به محاكمة هؤلاء المتهمين بالفساد ؟ ، و شكك ساويرس في نوايا الأمير محمد بن سلمان بخصوص هذه الحملة ، و وجه ساويرس سؤاله إلي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ألست جزءا من هذه المنظومة ؟ و ما هو مصدر أموالك ؟

الحرب ضد الفساد فى السعودية

الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان أطلق حملة في الشهر الماضي و صفت بأنها " الحرب علي الفساد " و بموجبها أعتقل نخبة من رجال الأعمال و الأمراء و الوزراء السعوديين و أهمهم : الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة ، الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني السابق ، الأمير فهد بن عبد الله نائب وزير الدفاع السابق ، خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السابق ، بكر بن لادن رئيس مجموعة شركات بن لادن .

الجدير بالذكر أن هذه الحملة يهدف منها الأمير محمد بن سلمان إلي جمع ما يقرب 100 مليار دولار لسد العجز في الموازنة السعودية التي تأثرت بنفقات الحرب علي اليمن و كذلك الأموال التي صرفت في صفقات شراء الأسلحة التي أبرمت أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلي المملكة .

إرسال تعليق