اليوم العالمي للغة العربية - كل ما تريد معرفته عن اللغة العربية

اليوم العالمي للغة العربية - كل ما تريد معرفته عن اللغة العربية
يحتفل العالم العربى اليوم بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، ونحن فى موقع نتيجة نحتلف مع العالم وجميع الدول التى تتحدث اللغة العربية، وفي اليوم العالمي للغةِ العربية، سلامٌ على الذين يكتبون الكلام العربي بإملاءٍ صحيح، وهمزاتٍ صحيحة، وعلامات ترقيمٍ صحيحة، ويفرِّقون بين الهاء والتاء المربوطة، وبين الياء والألف اللينة، ويهتمون بتصحيح أخطائهم، ويجِدُّون في تعلم ذلك لاستدراك ما فاتهم. 



احصائيات عن اللغة العربية



  • المتحدثون باللغة العربية يبلغ عددهم 422 مليون نسمة على مستوي العالم، 
  • وهى تعتبر لغه رسمية في 27 دولة، 
  • كما أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث اللغات سريعة الانتشار فى العالم، 
  • ونسبة المتحدثين بها 6.6% فى العالم، 
  • وعدد جذورها اللغوية 16 ألف جذر لغوي، 
  • وأخيرا هناك سبع لغات تأثرت باللغة العربية فى تكوينها وهى : التركية والفارسية والأوردية والإسبانية والإنجليزية والكردية والفرنسية


تحدث بالعربي وقل: جوال لا موبايل، بريد لا إيميل، سوق لا مول، مركز لا سنتر، قهوة لا كوفي، جميل لا نايس، جذاب لا كيوت، حسناً لا أوكي، فضلاً لا بليز، وداعا لا باي، حافلة لا باص، حاسوب لا كمبيوتر، محمول لا لابتوب، جسر لا كوبري، معطف لا بالطو، يا إلهي لا أو ماي قود.

نحتفل اليوم (18 ديسمبر) بمناسبة #اليوم_العالمي_للغة_العربية ففي هذا اليوم من عام 1973، أصدرت منظمة "الأمم المتحدة" قراراً بضم اللغة العربية إلى اللغات الرسمية ولغات العمل للمنظمة.


لنحتفل معاً باليوم العالمي للغتنا الأم لغة القرآن الكريم لغتنا العربية ونجعل حديثنا #بالعربي #اليوم_العالمي_للغة_العربية


ومن أنواع الخطوط العربية وأشهرها :

  1. الخط الكوفى
  2. خط النسخ
  3. خط الرقعة


لغتنا العربية لغة سياق وفطنة؛ فقد نجد لفظة واحدة لها عدة معانٍ يشرحها السياق.. تأملوا لفظة: «عَيْن» هنا: نظر الرجل بعين، وشرب من عين، وراقبته عين، فأصابته عين… * من معاني «عَيْن»: عين= حاسة البصر عين= منبع الماء عين= جاسوس عين= الحسد عين= ذات الشيء


يكفي اللغه العربيه فخرا ان اكمل واجمل كتاب نزل بلسانها، وهو معجزة رسولنا الخالده، ،،،القران الكريم،،، "وكذلك أنزلناه قرءانا عربيا" "قرءانا عربيا غير ذي عوج،، "كتاب فصلت آياته قرءانا عربيا"،،، "وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا"



قد أكون عاطفيا حين أقول إن أبي أفضل الآباء، وقد تتفهمون انحيازي له، كما سأتفهم انحيازكم لآبائكم. لكنني لست عاطفيا حين أقول إن لغتي العربية أفضل اللغات؛ لأنها حقا كذلك، فهي لغة القرآن، ولسان نبينا ﷺ، وأقدم لغة حية قاومت الفناء، ولها خلود تكفل الله به.

أقوال مأثورة عن اللغة اللغه العربية
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : "تعلموا العربية فإنها تثبت العقل وتزيد في المروءة"


شعر قيل فى اللغة العربية
إِنَّ الَّذي مَلَأَ اللُغاتِ مَحاسِنًا ** جَعَلَ الجَمالَ وَسَرَّهُ في الضادِ

هل تصورت روعة أن تتقن لغة تصنف ضمن أصعب ثلاث لغات في العالم ؟ كن فخوراً بلغتك العربية! فهي لغة القرآن وأهل الجنة

إرسال تعليق