حساب المواطن السعودي التسجيل وموعد صرف المستحقات المالية

حساب المواطن السعودي التسجيل وموعد صرف المستحقات المالية
ميعاد دفع حساب المدني السعودي، ارتفعت أثناء الأيام السابقة عمليات البحث عن برنامج حساب الساكن السعودي، وموعد دفع المستحقات المالية للمستفيدين من البرنامج، وفي ذلك الحين كثرت الأقاويل بخصوص اقتراب دفع حساب المدني، ويقوم البرنامج كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين يملك بوجوب التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها من الطلبات الصدارة لهم بهدف حصولهم على المساندة.



المدير العام لبرنامج حساب المدني علي الراجح قال لصحيفة عكاظ المملكة السعودية بأنه لايوحد أي حديث بشأن توقيت دفع برنامج حساب الساكن السعودي للمستحقين حتى هذه اللحظة، وهو ما تسبب في حنق القلة ممن قاموا بالتسجيل في البرنامج.


 لماذا أقامت السلطات المملكة السعودية برنامج حساب الساكن السعودي:
يقال أن البرنامج المخصص بالأسر المملكة العربية السعودية  قد بدأ باستقبال الطلبات المخصصة بالمواطنين للتحاق فيه بهدف الاستحواذ على المساندة المالي اعتبارا من شهر شباط الماضى، وهذا بهدف التخفيف من الآثار التي ستنتج عن الإصلاحات التي ستتم على أسعار الطاقة والغذاء في المملكة.

وتنوي السلطات المملكة السعودية رفع أسعار الطاقة والمياه على نحو متدرج إلى أن تبلغ إلى الثمن الدولي مع إجابات عام 2020، فيما ستقوم السلطات المملكة السعودية بتعويض المدنيين بمساندة نقدي والذي عُرف باسم حساب المدني.

اقتراب توقيت دفع مستحقات برنامج حساب الساكن:
ويتنبأ  خلال الفترة المقبلة علم ميعاد بدء دفع المستحقات المالية للمستفيدين من برنامج حساب المدني، فقد كان هناك توجيهاً قد صدر عن شركة الإنتقاد العربي السعودي للمصارف المملكة السعودية اقتراب ميعاد دفع المستحقات المالية للمواطنين المواطنين السعوديين في حساباتهم الشخصية بالمصارف، والتي ستعطى هذه المستحقات لصالح الأسر المستفيدة من البرنامج.

قام مجلس الوزراء السعودي باعتماد سياسات برنامج حساب المدني، والذي سيبدأ بالتزامن مع التحديث في أسعار سلع الطاقة داخل المملكة، وفي ذلك الحين تم مد مرحلة الالتحاق في برنامج حساب الساكن السعودي حتى يوم السادس عشر من كانون الأول الجاري.

ومن الراسخ أن يتم إيداع أول مبالغ في حسابات المستحقين المشاركين في البرنامج اعتبارا من يوم 21 كانون الأول القائم، أي بعد باتجاه أقل من سبعة أيام تقريباً، على أن يتم الإشعار العلني بالتفصيل عن المبالغ الصدارة للمستحقين، ومن ثم سوف يكون يوم العاشر من شهرياً ميلادي هو موعداً لإيداع المبالغ المستحقة للمشتركين في برنامج حساب المدني.

ويشترط برنامج حساب المدني أن يكون المستفيد مواطن سعودي الجنسية ومقيم على نحو دائم في السعودية، إضافة إلى أن المعلومات التي قام بتسجيلها المدني الراغب في الالتحاق في البرنامج مع بياناته مع الجهات التي لها رابطة بذلك البرنامج.

إرسال تعليق