حساب المواطن الموقع الرسمى - رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي الآن

حساب المواطن الموقع الرسمى - رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي الآن
مدخل حساب الساكن الحكومية ، قام الدكتور على الغفيص وزير الشغل والإنماء الاجتماعية بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية بفعل زيارة لموضع تدشين برنامج حساب المدني لاستكمال خط سير الممارسات، والحرص على أن مختلَف استفسارات الزبائن وأسئلتهم يتم الإجابة عنها من قبل خدمة الزبائن بالمقر، وربما دعي الدكتور الغفيص مختلَف المواطنون التي تتطابق عليهم محددات وقواعد العون النقدي المقدم من البرنامج للتحاق في حساب المدني السعودي والاستفادة من العون النقدي المقدم عن طريقه.



 مدخل حساب المدني الحكومية
وفي ذلك الحين تم إشعار علني في لقاء صحفي تم عقده في الأيام الفائتة عن توقيت دفع أول دفعة لحساب المدني وهو الخميس الموافق 21/12/2017، لتصبح الدفعة الثانية من حساب المدني سوف يتم صرفها في يوم 10 كانون الثاني 2018، وسيتوالى دفع الدفعات المخصصة به في يوم 10 من شهرياً. وفي ذلك الحين ذكر الدكتور الغفيص بأن الدفعات المخصصة بحساب الساكن سوف يتم إيداعها في حسابات المستفيدين والمستفيدات المصرفية على الفور.


 وصلة مدخل حساب المدني الحكومية
وفي ذلك الحين تم تدشين برنامج حساب المدني في بادئ الشأن لمساعدة الأسر متوسطة الدخل والأسر مقيدة الدخل في تحمل الارتفاعات التي تمت في كلاً من أسعار الطعام والكساء والطاقة والمياه والكهرباء، والتي نتجت عن الإصلاحات الاستثمارية التي تحدث في المملكة، وفي ذلك الحين ذكر الدكتور الغفيص بأنه مجرد ما يتم إيداع المبالغ المستحقة للمواطنين والمواطنات سوف يتم إرسال برقية نصية بأنه قد إيداع المبلغ المخصص بك على الهاتف المحمول الذي تم الالتحاق به، كما يمكن عن طريق مدخل حساب المدني الحكومية الاشتراك في البرنامج بكل سهولة وإدخال المعلومات المطلوبة .

تجديد: قام بعض المواطنون السعوديون بالإشعار العلني عن احتجاجهم عن مِقدار العون النقدي المخصص بحساب الساكن السعودي الذي تم إيداعه لهم موضحين بأنهم يستحقون مِقدار أضخم، ولقد قام المسئولون بحساب الساكن بأنه بدايةً من الثلاثاء الموافق 26/12/2017 سوف يتم فتح باب موافقة التظلمات المخصصة بسعر المبالغ المستحقة من حساب الساكن، وسيتم البصر فيها ودراستها أثناء مرحلة السماح الثلاثة أشهر وصرف المستحق الزيادة بأثر رجعي للمستفيدين.

تجديد: أفاد المتحدث المعترف به رسميا لوزارة الشغل خالد أبا الجياد “لقناة الإخبارية” أن برنامج حساب الساكن السعودي سمح بـ رمز التظلمات عبر موقعه المعترف به رسميا، مبيناً أن الاعتراض مدته ثلاثة أشهر، كما تم إدخار ماكينة حاسبة لاحتساب المبالغ المستحقة للمواطنين المستفيدين من البرنامج، مضيفاً أنه سوف يتم إيداع الدفعة الثانية يوم 10 شهر يناير 2018 القادم، وتضم تلك الدفعة المدنيين المسجليين في حساب المدني والتي تم اكتمال طلباتهم حتى آخر يوم 16 شهر ديسمبر من الشهر القائم .

تجديد: كان برنامج حساب الساكن السعودي قد أفصح من قبل عن المحددات والقواعد اللازم توافرها في الاشتراك والاستفادة من العون المقدم عن طريقه وفي ذلك الحين تحدثوا بأنه يلزم أن يقوم بالتسجيل في حساب الساكن رب العائلة صاحب المسئولية عن العائلة وهو الزوج وأن الزوجة والأولاد يتم احتسابهم كتابع له، وفي ذلك الحين أفاد حساب المدني عن ذلك الشرط عن طريق حسابه المعترف به رسميا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تجديد: قام برنامج حساب الساكن السعودي بتفسير شرط هام لازم توافره في مستفيدي حساب الساكن، حيث يلزم أن يكون مستفيد حساب المدني من أصل مواطن سعودي وحامل للجنسية المملكة العربية السعودية ولكن يمكن موافقة بعض الحالات الاستثنائية وهي:- أولاد الزوج السعودي من زوجة غير سعودية أولاد الزوجة المملكة العربية السعودية المتزوجة من غير ابن السعودية المواطنون حاملوا بطاقات التنقل.

تجديد: ذكر برنامج حساب الساكن السعودي أنه ليس من الأهمية أستحقاق العون النقدي في وضعية أستيفاء كل المحددات والقواعد، ونشر البرنامج على حسابه المعترف به رسميا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لخدمة الزبائن أن العون يقدم استناداً لدخل العائلة وعدد الأشخاص والسن، أتى هذا بالاستجابة على أحد الأسئلة مواطن يرتبط باستيفائه للشروط ولكن لم يصرف له العون؟ موضحين أنه يمكن للمواطنين علم قيمة الاستحقاق بواسطة الحاسبة التقديرية عبر مدخل حساب الساكن المرفقة أعلاه .

تجديد: أجاب برنامج حساب المدني السعودي على بعض الأسئلة التي تدور في عقل المدنيين المستفيدين من البرنامج وقد كان السؤال كالأتي:-

هل سوف يتم إعادة نظر مبالغ العون النقدي لأنه لا يكفي مطالب العائلة؟، نعم سوف سوف يتم إعادة نظر المبالغ المستحقة كل ثلاثة أشهر لأجل أن يتم التيقن من المبلغ المقدم هل يكفي احتياجات العائلة أم لا .
من هم المستفيدين في الدفعة الثانية من البرنامج؟ من قام بالتسجيل قبل يوم 16 شهر ديسمبر الجاري والتي تنطبق عليهم مختلَف المحددات والقواعد، كما سوف يتم دفع الدفعات المقبلة هذا النهار العاشر من شهرياً ميلادي .

إرسال تعليق