لغات الترميز للأطفال - أفضل مواقع مجانية لتعلم Kids coding languages

لغات الترميز للأطفال - أفضل مواقع مجانية لتعلم Kids coding languages
نعرض لكم فى موقع نتيجة مواقع لتعليم لغات الترميز للأطفال Kids coding languages حيث أن برمجة الكمبيوتر هو مسار وظيفي محتمل ومربح، لذلك قد يأمل الآباء في هذه الأيام أطفالهم يكبرون ليكون المبرمجين البرمجيات. إذا كنت تريد أن تعلم أطفالك كيفية البرنامج، أين تبدأ؟ جرب بعض لغات وأدوات البرمجة الصديقة للطفل في هذه القائمة.


Scratch


خدش هو حر للأطفال لغة البرمجة التي وضعتها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مختبر رياض الأطفال مدى الحياة. وتستكمل اللغة الحرة من خلال بدء الدروس، تعليمات المناهج الدراسية للآباء والأمهات، ومجتمع مستخدم قوي. هناك حتى بطاقات يمكنك استخدامها لتعلم مفاهيم البرمجة خدش بعيدا عن الكمبيوتر.

يستخدم الصفر واجهة بناء كتلة البصرية لخلق تجربة أكثر سقالة للأطفال (وأولياء الأمور). يمكنك تجميع مكونات البرمجة معا، مثل الإجراءات والأحداث والمشغلين.

تحتوي كل كتلة على شكل يسمح فقط بدمجها مع كائن متوافق. "تكرار الحلقات"، على سبيل المثال، يتم تشكيل مثل جانبية "U" لتمكنك من معرفة أنك بحاجة لوضع كتل بين بداية وإيقاف حلقة.

خدش يمكن استخدامها لجعل الرسوم المتحركة الحقيقية والألعاب باستخدام إما الصور قبل أن يسكنها وشخصيات أو عن طريق تحميل جديدة. خدش يمكن استخدامها مع شركائنا دون اتصال بالإنترنت. يمكن للأطفال اختياريا تبادل إبداعاتهم على المجتمع خدش على الانترنت.

لأن خدش مجاني ويدعم بشكل جيد، انها واحدة من الاقتراحات الأولى للبرمجة الصديقة للطفل، وأنه من السهل أن نرى تأثير الصفر في العديد من لغات البرمجة صديقة للطفل الأخرى المدرجة هنا، مثل بلوكلي.




Blockly


بلوكلي هو صقل جوجل من الصفر باستخدام نفس متشابكة اللبنات استعارة، ولكن يمكن أن رمز الانتاج في عدة لغات البرمجة المختلفة. حاليا، وهذا يشمل جافاسكريبت، بيثون، فب، لوا، و دارت. وهذا يجعل بلوكلي محرر البصرية بدلا من مجرد لغة البرمجة الصديقة للطفل.

في الواقع، يمكنك ان ترى رمز على طول الجانب من الشاشة كما كنت ربط كتل معا، ويمكنك التبديل لغات البرمجة على الطاير لمعرفة الفرق في بناء الجملة لنفس البرنامج الأساسي. وهذا يجعل بلوكلي مثالية للتعليم التعليمات البرمجية لمجموعة واسعة من الأعمار، بما في ذلك الأطفال الأكبر سنا والبالغين الذين قد لا نقدر القط المنحرف الأصغر سنا والكرتون من الصفر.

إذا كان هذا يبدو وكأنه سيكون الانتقال مذهلة من الصفر، جوجل هو، في الواقع، والعمل مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لتطوير الجيل القادم من الصفر على أساس منصة بلوكلي.

Alice


أليس هو أداة البرمجة 3-D الحرة المصممة لتعليم مفاهيم لغات البرمجة وجوه المنحى مثل C ++. ويستخدم نهج مألوف من اللبنات للسماح للأطفال لخلق الألعاب أو الرسوم المتحركة عن طريق برمجة حركات الكاميرا، ونماذج 3-D، والمشاهد.

قد يكون السحب والإفلات واجهة وسهلة "اللعب" زر أقل قليلا مربكة لبعض الطلاب من واجهة خدش خدش. البرامج، أو "طرق" في أليس، يمكن تحويلها إلى إيد جافا مثل نيتبيانز بحيث يمكن للطلاب البرمجة الانتقال من واجهة كتلة بناء البصرية إلى لغة البرمجة القياسية.

تم تطوير أليس من قبل جامعة كارنيجي ميلون. الموقع قد لا تبدو البقعة، ولكن لا يزال يجري تطوير البرنامج والبحث.

ملاحظة: إذا قمت بتثبيت أليس على ماك، سيكون لديك لتمكين التثبيت عن طريق الذهاب إلى تفضيلات النظام: الأمان والخصوصية: السماح التطبيقات التي تم تحميلها من: في أي مكان. (يمكنك تغيير إعدادات الأمان بعد اكتمال التثبيت.)




سويفت هي لغة برمجة تستخدم لبناء تطبيقات يوس. سويفت ملاعب هي لعبة باد مصممة لتعليم الأطفال كيفية برمجة في سويفت. هذا هو تحميل مجاني من أبل ولا يتطلب أي معرفة الترميز السابقة.

التطبيق يحتوي على الكثير من الدروس على سويفت أوامر مختلفة مصممة، في هذه الحالة، لنقل حرف اسمه بايت على طول العالم 3-D. على الرغم من عدم وجود حاجة إلى معرفة البرمجة، يحتاج الأطفال إلى معرفة كيفية قراءة الدروس ولها بعض الثبات لحل المشاكل. رمز السحب والإفلات يلغي الأخطاء المطبعية، ولكن ملاعب سويفت لا تستخدم واجهة كتلة المتشابكة.

إرسال تعليق