الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن السعودي

الدفعة الثانية من  برنامج حساب المواطن السعودي
الدفعة الثانية من  برنامج حساب المواطن السعودي ، أودع برنامج حساب الساكن هذا النهار 2.1 مليار ريال تمثل الدفعة الثانية من قيمة العون للمستحقين لشهر شهر يناير القائم.
ذكر هذا مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي، ملفتا النظر إلى أن الأرقام أظهرت حصول 50% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق التام بمعدل 935 ريالاً كمتوسط مساندة للعائلة الواحدة في ثاني دفعات حساب المدني التي شملت ما يقارب 3 ملايين عائلة وفرد منفصل، و7.9 ملايين موالي لأرباب الأسر، بإجمالي 11 مليون مستفيد.
وبيَّن مدير البرنامج، أن 800 ألف عائلة حصلت على مساندة تخطى 900 ريال، فيما حصل 26% من المستحقين على مساندة جزئي.
وأفاد "راجحي" بأن كلي قيم العون المودعة في حسابات المستفيدين من حساب الساكن في دفعتيه الأولى والثانية ناهز حد الـ 4 مليارات ريال، لافتاً البصر إلى أن الدفعة الثالثة من قيمة العون سوف يتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر شباط القادم، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر كانون الثاني القائم.



ويأتي برنامج حساب الساكن من أجل تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاستثمارية على الأسر المملكة السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة العون الزيادة في تحول أسعار المحروقات والكهرباء بعد تصحيحها، إضافة إلى نفوذ تنفيذ القيمة المضافة على الأطعمة والمشروبات.
يشار إلى أن يوم دفع دفعات العون في حساب المدني قد تم تحديده في العاشر من شهرياً ميلادي ما لم يتسق مع متكرر كل يوم عطلة خاتمة الأسبوع، حيث سوف يكون الإيداع في هذه الحالتين إما يوم الخميس في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة، أو يوم الاحد في حال صادق الاستحقاق يوم سبت.
وتوخياً من إدارة برنامج حساب الساكن لالتزام أعلى مراتب العدالة في تقديم العون، فقد أتاحت استقبال التظلمات على حصيلة الاستحقاق النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، وهذا عبر رفع إلتماس تظلم من حسابات المستفيدين على البوابة الإلكترونية www.Ca.Gov.Sa التي تمكن المسجلين ايضاً من التعرف على وضعية الأهلية عبر دخولهم إلى حساباتهم.
أفصحت وكالة واس المملكة السعودية عن قيام برنامج حساب الساكن السعودى هذا النهار يوم الأربعاء 10-1-2018 بإيداع مِقدار وقدره 2.1 مليار ريال سعودى وهو ما يمثل قيمة العون المستحق لحوالى 11 مليون مواطن سعودى كدفعة ثانية للمستحقين عن شهر شهر يناير 2018 وهذا وفق ما أعلنه المهندس على الراجحى مدير برنامج حساب الساكن وسوف يتم دفع مِقدار العون فى الدفعة الثانية هذا النهار يوم الأربعاء 10 كانون الثاني 2018 وأنه يمكن لكل مستفيد أن يقوم بالتعرف على قيمة المبلغ المنصرف له عن طريق حاسبة حساب المدني التقديرية، ويمكنه تقديم اعتراض وشكوى على قيمة العون النقدي بعد خمس ايام من استلام العون، وتكون التظلم فيما يتعلق اختلاف القيمة الموجودة بالموقع والتي تم استلامها من المصرف.

وربما الراجحى مدير برنامج حساب الساكن بأن الأرقام والإحصائيات قد أظهرت حصول ما يقرب من 50 بالمائة من الأسر والأفراد المستقيلن على حقوقهم كاملة بما يعادل 935 ريال سعودى وهو وسطي مساندة الأرة الواحدة وهذا فى الدفعة الثانية من دفعات حساب الساكن والتى تشمل ما يقرب من 3 مليون عائلة وفرد منفصل، وما يقرب من 7.9 مليون تباع لأرباب الأسر، ويصل إجمالى المستفيدين من برنامج حساب المدني ما يقرب من 11 مليون مستفيد.

إرسال تعليق