خطوات اكمال مشروع محو الأمية لخريجى جامعة الزقازيق بالتفصيل

خطوات اكمال مشروع محو الأمية لخريجى جامعة الزقازيق بالتفصيل
دليل إجرائى لطلاب جامعة الزقازيق المشاركين فى مشروع محو الأمية كمتطلب من متطلبات التخرج ،يقوم الطلاب بالخطوات التالية:-
1-تكليف طلاب كليات (التجارة،الحقوق، الأداب، التكنولوجيا والتنمية ،والكليات التربوية)بمشروع محو الأمية كمتطلب من متطلبات التخرج
2- تكليف الطلاب المسجلين بالعام الدراسي 2017/2018 بالكليات المذكورة اعلاه بمحو أمية عدد (4 أميين لطلاب الفرقة الرابعة )، و( 6 أميين لطلاب الفرقة الثالثة)، (8 أميين لطلاب الفرقة الثانية) (8 أميين لطلاب الفرقة الأولي)
3-البحث عن الأميين من قاعدة البيانات المتاحة بالادارت التابعة لفرع الهيئة (مرفق صورة من عناويين الإدارات) أو الموجودة علي موقع الوحدة وهو ( www.aeu.zu.edu.eg )أو البحث عن الأميين بالقرية التابع لها الطالب محل إقامته.



4- التوجه إلى إدارة محو الأمية التابع لها الطالب (توجد عناوين ادارات محو الأمية بالشرقية والدقهلية)ومعه أربع نسخ من صور بطاقات الرقم القومى للأميين .
5- إعداد ملف لفتح الفصل (وتم تقديم طلب للسماح بالتعاقد الفوري لطلاب الفرقة الرابعة فقط ) مكون من الآتى :
* قائمة فصل ( مسير الفصل ) .
* صور بطاقات الرقم القومى للدارسين .
* صورة الكارنيه أو بطاقة الرقم القومى للطالب المعلم .
* بطاقة التعارف من الإدارة يوضع عليها صورة شخصية 4× 6 للطالب المعلم .
6- إعداد (4) نسخ من ملف فتح الفصل يقوم الطالب بتسليم نسخة منها للكلة التابع لها ويتم تسليم الثلاث نسخ الأخرى لإدارة محو الأمية .
7- يبدأ الطالب فى العمل مع الدارسين بالفصل لمـــدة تـبــدأ من (3) إلى (6) أشهر .
8- فى نهاية المدة يقوم فرع الهيئة بالشرقية بتحديد ميعاد امتحان الدارسين ومكان الامتحان طبقاً للدورات الامتحانية .
9- يقوم الطالب بتجميع الدارسين يوم الامتحان لحضور الامتحان فى المدرسة المخصصة لذلك على أن يتواجد مع الدارس أصل بطاقة الرقم القومى الخاصة به .
10- يتابع الطالب نتيجة امتحان الدارسين لمعرفة عدد الدارسين الناجحين لاستكمال العدد النهائى المقرر عليه للتخرج واستلام المكافأة المالية المخصصة من الكلية التابع لها وفقاً لعدد الدارسين الناجحين

إرسال تعليق