سبب تأخر صرف الدفعة الثالث من حساب المواطن السعودى

سبب تأخر صرف الدفعة الثالث من حساب المواطن السعودى
أفصح برنامج حساب الساكن تأخير إيداع الدفعة الثالثة لمستفيدي العون إلى 11 شباط القادم، عوضاً عن 10 شهر فبراير؛ لتوافقه مع السبت.

وذكر برنامج حساب المدني أن الدفعة تشمل المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى العاشر من شهر يناير الحالي، بالإضافة إلى مستحقي العون في الدفعة الماضية الذين لم يطرأ تحويل على حالتهم.

ودعا حساب الساكن المسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية لمعرفة حصيلة أهليتهم واستحقاقهم.



في سياق آخر بيَّن برنامج حساب المدني خطوات تحديث رقم آيبان الحساب المصرفي وكيفية اعتماده للاستفادة من مساندة البرنامج، وهذا عبر دخول الفرد المسجِّل إلى حسابه في البوابة الإلكترونية ثم الدخول على تبويب الحساب المصرفي وإدخال رقم الآيبان الحديث، وبعدها السياق إلى الصفحة الأساسية واختيار وضعية الاستحقاق، ثم الضغط على “نعم” لتأكيد الحساب المصرفي، حيث سوف يتم إرسال برقية نصية أثناء العديد من أيام، بعد تأكيد اعتماد الحساب المصرفي على الهاتف المسجَّل في البوابة.

وضَّح حساب المدني أنه يمكن إلحاق فاقدي الفريق الأحمر في البرنامج بحسب عدد من الاشتراطات.

وصرح حساب الساكن إنه انتباهً للحالات المغيرة لتركيبات الأسر، يمكن لعائلة السجين، إكمال عملية الاشتراك في البرنامج مع إضافة الوثائق التي تثبت الوضعية.

وقد كان حساب المدني قد ذكر أنه يمكن لعائل فاقد الأهلية الاشتراك في البرنامج مع إضافة الوثائق التي تثبت الوضعية.

ولفت حساب الساكن إلى أن الوثائق المطلوبة لتسجيل فاقد الأهلية هي: صك شرعي بعدم الأهلية، أو مستند من المستشفي يوضح الوضعية المرَضية.

وحول كيفية الاشتراك في البرنامج؛ ذكر حساب المدني أنه يتم الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية عبر الوصلة الأتي (هنا)، واختيار متزوج من لائحة “معلومات عامة”، ثم اختيار (نعم) لسؤال “هل عائل العائلة فاقد الأهلية؟”، وإضافة الوثيقة المطلوبة في آخر فترة.

إرسال تعليق