رئيس دار الأوبرا المصرية الجديد بعد إيناس عبد الدايم

رئيس دار الأوبرا المصرية الجديد بعد إيناس عبد الدايم
بعد خلو كرسى رئيس وقائد دار الأوبرا المصرية وتقلد إيناس عبد الدايم مركز وظيفي وزير الثقافة بديلا للكاتب حلمى النمنم.. من يخلف إيناس؟.. تنبؤات توميء إلى قرب الدكتور مجدى صابر قائد البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية
بعد خلو كرسى قائد دار الأوبرا المصرية وموافقة المجلس المنتخب، بقيادة الدكتور على عبد العال، على التحديث الوزارى المقيد بحكومة المهندس شريف إسماعيل، قائد الوزراء، الذى شمل تولى الدكتورة إيناس عبد الدايم، حقيبة الثقافة، أصبح هناك تساؤل هام وهو من يخلف عبد الدايم فى منصبها كرئيس لدار الأوبرا بعد توليها مركز وظيفي وزيرة الثقافة؟ حيث يتردد في الكواليس أسماء الدكتور مجدى صابر قائد البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية وجيهان مرسى مدير عام الموسيقى العربية.



إيناس عبد الدايم

بالطبع تولى مركز وظيفي قائد دار الأوبرا المصرية بديلا للدكتورة إيناس أمر عسير نظرا للمسئولية الهائلة التى ستلقى على كتفى من سيتولى أمر موضع ناجح يحتاج مهارات عديدة لاستمرار التوفيق، ورغم أن الدكتور إيناس عبد الدايم قد تنتصر للمرأة وتفضل تنصيب جيهان مرسى مدير عام الموسيقى العربية بالأوبرا كرئيس لدار الأوبرا المصرية، سوى أن التنبؤات توميء إلى أن الدكتور مجدى صابر قائد البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية هو الأكثر قربا للمنصب لما يملك من خبرات فى ميادين مغايرة.

جيهان مرسى
الدكتورة إيناس عبد الدايم استطاعت أن تأكد نجاحات عظيمة كرئيس لدار الأوبرا المصرية، حيث أنجزت فى العام السابق لاغير الكثير من المنجزات منها معيشة 929 حفلا فنيا ولقاء ثقافيا كان منها 202 على المسرح العظيم، و211 على المسرح الضئيل، و112 على مسرح الدولة، و116 على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، و70 على المسرح المكشوف، و57  بمسرح أوبرا دمنهور، و87 بمعهد الموسيقى العربية إضافة إلى 15 صالون ثقافى وأمسية و59 معرضا للفنون التشكيلية منها 30 بقاعة الفنون التشكيلية "صلاح طاهر"، 29 بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية.

الدكتور مجدى صابر قائد البيت الفنى بالأوبرا
كما نجحت دار الأوبرا فى تحديث رخصة البث الحي لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية من أجل العثور على موجة من الرواج الفنى والثقافى فى جمهورية مصر العربية وللتعريف بمختلف معالجات كنوز الأوبرات الكلاسيكية والجديدة حيث تم نقل 8 أوبرات هى روميو وجولييت، روسالكا، أوجين أونجين، لاترافياتا، روزنكافالير، نورما، الناى السحرى والملاك المدمر.

إرسال تعليق