الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني فقط 1439

الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني فقط 1439
هناك العديد من البيانات اليسيرة والمبسطة بشكل كبير والتي سنحاول قدر الإمكان جعلها ايضاً فى ذلك التقرير, سوى أننا يلزم أن نتفق معاً علي بعض الأشياء التي سنعمل عليها أثناء ذلك النص إن شاء الله وسنحاول جاهدين أن نوفر لك كل شئ على نحو أكثر سهولة.

سوى أن الإتفاق الذي نرغب فى تواجدة بيننا هو أنة من اللازم أن تقوم بقراءة ذلك النص حتي الخاتمة دون أن تترك أي معلومة أو مختصر من الفقرات التي نقوم بإضافتها خلال تأسيس ذلك التقرير, يلزم أن تعرف أننا نعمل بهدف أن نساعدك أنت لاغير و نظراً لكون هذة العون متواصلة بفضل من الله فمن اللازم أن تعرف أننا سنواصل معك فى حال قد كانت لديك إشكالية تخبرنا بها عبر التعليقات.




وقبل أن نبدأ فى الشروع فى إضافة كل شئ بإمكانة تسهيل الخطوات التي بإمكانك القيام بها دعنا نوضح بعض الأساسيات التي بإتباعها على نحو صحيح سوف يكون الشأن سهلاً قدر الإمكان, يلزم أن تعرف أن عملية إلحاق الدخول الي موقع برنامج نسق نور بالدفتر الساكن يسعى العديد من الطلبة القيام بها فيما يتعلق واحدة.

تتمثل عملية الإستعلام عن حصائل التلاميذ سيستم نور بالدفتر المواطن فى أن المستخدمين من التلاميذ والتلميذات حينما يبحثون عن نتائجهم ويحاولون إلحاق الدخول الي الإطار المركزي عن طريق بياناتهم التي يمتلكونها والتي توزعها عليهم إدارة المدارس التي يدرسون بها, يحاولون بإستعمالها إلحاق الدخول سوى أنهم يواجهون إشكالية فى عدم تمكنهم من القيام بهذا.

وهناك عوامل كثيرة تجعل عملية الدخول الي نور للنتائج أمراً غير ناجح أو فشل في عملية إلحاق الدخول, فى هذه الوضعية يلتجئ الالاف من هؤلاء المستخدمين الي الأسلوب البديلة التي تتمثل فى الدخول عبر سيستم نور بالدفتر المواطن, لذلك ندعوك الي أن تقرأ النص بعناية شديدة حيث يتضمن علي البيانات التي ستجعلك قادراً علي إستخراج الحصائل المخصصة بك فى وقت قياسي وقصير بشكل كبير علي نسق نور إذا إتبعت التعليمات التي نطرحها طرحاً مميزاً.

من هنا | الاستعلام عن نتائج الطلاب



لماذا عواقب التلاميذ نسق نور بالدفتر المواطن وليس بأسلوب أخري ؟
سؤال هام بشكل كبير ولا يطرحة سوى المستخدمين الأذكياء الذين يعرفون العديد عن البرنامج المركزي نور ويحاولون إستيعاب كل شئ يدور بخصوص الإطار, ولأن الإستعلام عن حصائل التلاميذ نسق نور بالدفتر الساكن ليست هذه الأسلوب المعتمدة فى العواقب الأمر الذي يجعل بعض المستخدمين يستغربون الشأن بعض الشئ ويدفعهم الي طرح ذلك التساؤل علينا.

وإذا كنت قد قرأت النص بعناية منذ الطليعة أو قرأت مقالاً آخر علي موقعنا فستجد بأننا أشرنا الي إجابة ذلك السؤال فى فقرات عديدة, حيث أشرنا الي أن الأسلوب المعتمدة أو النمطية يتم إستعمالها منذ سنين وتتمثل فى أن يقوم المستعمل بإدخال البريد الإلكتروني المخصص بك وكلمة السر لتسجيل الدخول الي سيستم نور وهذة المعلومات كما هو معلوم يتم توزيعها علي التلاميذ والتلميذات فى نفس الوقت أثناء العام الدراسي الهجري لتصبح صالحة لهم لإستخدامها فى حصائل الفصل الدراسي الأول أو حتي الفصل الدراسي الثاني وطوال العام.

بل حينما يفقد المستعمل هذة المعلومات أو حينما يقوم بعملية دخول الي النسق نور تفشل الأسلوب لأي داع كان, دعنا لا نتطرق الي العوامل التي تجعل العملية برمتها تفشل سواء كنت قد فقدت معلومات الدخول أو هناك غير صحيح فى المعلومات أو أي شئ من ذلك القبيل لكن دعنا نتوجه على الفور الي الأسلوب الأخري سيستم نور بالدفتر المواطن.

إذا فشلت هذه الأسلوب الأولي سوف يكون من الإجباري أن يتم الإنتقال الي هذه الأسلوب الأخري البديلة فى الإستعلام عن العواقب المخصص بك فى مدة قصيرة سريع ايضاً.

المهم ذكره أن أسلوب الإستعلام عن حصائل التلاميذ نسق نور بالدفتر المواطن لم تكون موجوة منذ زمن ولم يتم إعتمادها فى نسق نور سوى أثناء السنين القليلة الفائتة, حيث أتت الأسلوب المخصصة بتسجيل الدخول ببيانات الدخول هي الأسلوب الرئيسية وليس هناك أي أسلوب أخري قد كانت فى الوقت السابق.

سوى أن المناشدة التي أتت عن طريق الالاف من التلاميذ والتلميذات فى نفس الوقت جعلت وزارة التربية والتعليم تقوم بفعل بعض التحديثات البرمجية علي الإطار المركزي نور الأمر الذي جعلها توفر هذه الأفضلية التي بالإمكان بإستعمالها الإستعلام عن حصائل الإمتحانات المخصصة بك دون الاحتياج الي هذه المعلومات التي تم فقدانها.

هل من السهل الإستعلام عن عواقب التلاميذ سيستم نور بالدفتر المواطن ؟
من المحتمل لم تقوم بتجربة هذه الأسلوب فى الإستعلام عن عواقب الإمتحانات وشهادات التلاميذ والتلميذات وفى هذه الوضعية فأنت من المحتمل لا تعرف الإجابة علي ذلك السؤال, ولذلك دعني أخبرك بأن الشأن أكثر سهولة الأمر الذي تتخيل فلن تكون بحاجة الي تصرف أي خطوات كثيرة أو تنقلات أخري فالأمر أبسط من هذا بكثير.

تتمثل الأسلوب المخصصة بالدخول الي سيستم نور المركزي عن أسلوب الدفتر المواطن فى أن تقوم بالإنتقال الي نسق نور ومن ثم تقوم بوضع رقم الدفتر الساكن فى هذه الخانة الخاصة لهذا والتي عن طريقها ستقوم بالدخول الي نتائجك علي الفور بنائاً علي رقم سجلك المواطن أو الظروف المدنية المخصصة بك وذلك هو الرائع فى الشأن.
الأسلوب الرئيسية تتمحور فى أن الطالب يقوم بزيارة برنامج نور ومن ثم يقوم بفعل إلحاق دخول الي حسابة الشخصي عن طريق المعلومات التي يمتلكها, بعد هذا وبعد أن تحدث عملية إلحاق الدخول يقوم آن ذاك بالتنقل داخل صفحات الموقع بحثاً عن الحصائل بالإنتقال الي صفحة التقارير إلى حد ماً.

بل من المحتمل تكون لاحظت أننا نتحدث عن عملية إلحاق دخول وما الي هناك من خطوات ستتم بعد هذه العملية, هذة الخطوات فى حال كان الطالب يطلب الحصائل عبر الإستعلام عنها بالدفتر المواطن لن تتم علي الإطلاق فالأمر سوف يكون أبسيط بكثير.



حيث سيقوم الطالب بإدخال رقم الدفتر المواطن 1438 المخصص بة لاغير 1439 ومن ثم يقوم بإدخال الكود الأمني أو ما يسمي الإمتحان الأمني وبعد هذا يقوم بالكبس علي عرض الحصائل أو الدرجات.

بعد هذا ستجد أن الحصائل قد ظهرت لة فعلياً ويمكنة إما طباعة الدرجات ورصدرها أو رؤيتها لاغير, ذلك الشأن كما تلمح تم أثناء ثواني دون الاحتياج الي التنقل داخل أرجاء الموقع كما هو حال الأسلوب الرئيسية التي ذكرناها فى طليعة النص.

وللدخول الي موقع برنامج سيستم نور المركزي عن طريق الدفتر الساكن لاغير تَستطيع هذا عبر الوصلة الأتي :- حصائل التلاميذ سيستم نور بالدفتر المواطن 1438 – 1439

إرسال تعليق