خطوات الحصول على قرض السيارات فى جميع البنوك 2018 الأوراق المطلوبة وشروط الحصول على القرض

خطوات الحصول على قرض السيارات فى جميع البنوك 2018 الأوراق المطلوبة وشروط الحصول على القرض
سلفة المركبات المستعملة ، أفصحت المصارف المصرية خطتها السنوية في ميدان تقسيط شراء المركبات المستعملة للعام الحديث 2018، مع انكماش مستويات شراء مركبات حديثة أثناء الأعوام الفائتة بإجراء الظروف الحرجة الاستثمارية التي تشهدها جمهورية مصر العربية أثناء السنين الثلاثة الماضية .

ويقاسي ماركت المركبات في جمهورية مصر العربية من وضعية خمول واسعه، متأثرة  بقرار تحرير سعر صرف الجنية المصري في نهايات عام 2016، وتعويم سعر دفع الأوراق النقدية الأجنبية، حيث أظهرت حركة المبيعات في عام 2017 انكماش المبيعات إلي نسبة 41.8% بحسبًا لتقرير مجلس بيانات ماركت المركبات “آميك”.



وشملت لائحة المصارف التي ستسمح لعملائها بالاستفادة من قروض المركبات المستعملة، مصارف القاهرة عاصمة مصر، كريدي أجريكول،مصرف البركة، المصرف العربي، مصرف جمهورية مصر العربية، بنك أبو ظبي الإسلامي، مصرف فيصل الإسلامي،  مصرف HSBC،كما أتت في لائحة المصارف التي تسمح لعملائها لشراء مركبات بنظام دفع المورد المالي المصرفي.

وتشترك المصارف في طلباتها المستندية للحصول علي قروض كل من التالي :

1- بطاقة العدد القومي

2 كلام من الشغل في وضعية المستوظفين أو الدفتر التجاري وأماط اللثام حساب بنكي في وضعية أصحاب المؤسسات

3- إيصال مرافق عصري

4- اصل عرض العربة

5- شهادة تقدير من مراكز الخدمة المعتمدة أو الوكيل المعترف به رسميا

يقال أن دفع مورد مالي المصارف لشراء مركبات مستعملة لم يكن من الموضوعات الذائعة في جمهورية مصر العربية، سوى أن العام 2015 كان شاهدًا على افتتاح عدد من المصارف المحلية والأجنبية لبرامج دفع مورد مالي شراء المركبات المستعملة، وهذا لمتغيرات مكان البيع والشراء الماضي.

إرسال تعليق