أرقام تليفونات دار الإفتاء المصرية الجديدة 2018 رقم تليفون دار الافتاء الاستعلام عن فتوي

أرقام تليفونات دار الإفتاء المصرية الجديدة 2018 رقم تليفون دار الافتاء الاستعلام عن فتوي
حسبما ذكرت الأمانة العامة لدار الإفتاء المصرية ، الكائن مكانها بمنطقة التعليم بالمدرسة بالقاهرة عاصمة مصر، تفاصيل مرسوم توحيد رقم تليفون الفتاوى لدار الإفتاء المصرية لتلقى أسئلة الحشد عبر التليفون مع إلغاء رقم 0900 القديم وهو رقم رقم التواصل القديم 090077107.

بحيث يصبح رقم دار الإفتاء المصرية الحديث هو رقم 107 المختصر ، ويمكن الاتصال بالرقم عبر الموبايل أو خط التليفون الأرضي ، حيث تعمل خدمة تليفون الفتاوي من 9 صبيحةًا وحتى 9 عشيةً متكرر كل يومًّا ما عدا الجمعة.

كما تستقبل الدار المدنيين الراغبين التيقن من بعض الموضوعات أو خلافات الأطراف المتنوعة بمقرها بالدراسة في محافظة القاهرة عاصمة مصر.



انت دار الإفتاء المصرية قد ذكرت سابقا في تصريحها المعترف به رسميا أن منهجها لاعتماد الفتوى، ويتمثل ذلك المنهج في نقل المذاهب السنية الأربعة المعروفة الشهيرة (الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة) مع الاعتراف بالمذاهب الأخرى، والاستئناس بها، لكن وترجيحها في بَعض الأحيان لاحتياج الناس، أو لتحقيق غايات الشرع، وهى هذه المذاهب التي يليها بعض المسلمين في العالم أصولا وفروعًا، وهى: (الجعفرية والزيدية والإباضية) لكن والظاهرية التي يؤيدها مجموعة من العلماء هنا وهناك.

كما نوهت الدار أنها وعبر تخيراتها الدينية عديدًا ما تتسع دائرة الحجية عندها إلى مذاهب المجتهدين العظام كالأوزاعى والطبرى والليث بن سعد، وغيرهم في أكثر من  ثمانين مجتهدًا في الزمان الماضي الإسلامي، تستأنس بآرائهم وربما ترجحها لقوة الدليل أو لشدة الاحتياج إليها أو لمصلحة الناس أو لتحقيق غايات الشرع الشريف، وهو المنهج الذي ارتضته الجماعة العلمية في عصرنا ذلك في شرقًا وغربًا وعند العقلاء من جميع مذاهب المسلمين.

إرسال تعليق