جمارك السيارات 2018 السيارات المعافاه من الجمارك

جمارك السيارات 2018 السيارات المعافاه من الجمارك
جمارك المركبات 2018، أفصح هذا النهار المكتب الفني بمصلحة الجمارك، عن بدء إعفاء عدد من المركبات من الجمارك، أن الإعفاء تنفيذ لجداول ملحقة باتفاقية الشراكة، والتي بلغت فيها نسبة الأعفاء من الجمارك إلى 100%، وهذا للسيارات الأوروبية ذات السعة 1300 سي سي فأقل.
فيما تم أجرا أعفاء بنسبة 10% من الجمارك على واردات المركبات المنتجة بالخارج من التحالف الأوروبي، سعة حتى 1600 سي سي من الفئة المقررة، لتكون التعريفة الجمركية عوضا عن 40 % لتصل إلي 16% لاغير. أما جمارك المركبات فوق 1600 سي سي، ستنخفض إلي 54% عوضا عن التعريفة الجمركية 135%.






المهم ذكره أن اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، والذي منصوص بها على تقليل جمارك المركبات بمصر المنتجة بالخارج من التحالف الأوروبي، وهذا بنسبة تقدر ب10% مرة كل عام، ليصل عام 2019 إلى صفر%.

شدد علي جلال، مدير إدارة الاتفاقيات العالمية بمصلحة الجمارك،أنه للمرة الأولى أثناء شهر شهر يناير القائم تشهد ماركت المركبات المصرية الانخفاضات التي ستطرحها المؤسسات.


مع بدء تقليل أسعار الجمارك في جمهورية مصر العربية 2016، تنبأ المدنيين أنخفاض أسعار المركبات الأوروبية في جمهورية مصر العربية بشكل ملحوظ؛ تأثرا بأعفائها من الجمارك، ألا أنه إلي هذه اللحظة وقع غير المتوقع، لتنفيذ سياسة الأثمان الاسترشادية على المركبات في جمهورية مصر العربية، لعدم أعتراف مصلحة الجمارك بفواتير أسعار المركبات الواردة من أوروبا،، كما أن لقيمة الدولار في جمهورية مصر العربية وازدياده بشكل ملحوظ، مع صعوبة إدخار الأوراق النقدية الأجنبية لتوريد المنتجات من الخارج.

إرسال تعليق