موعد مزاد جمارك مطار القاهرة 2018 للسيارات وطريقة التقديم

موعد مزاد جمارك مطار القاهرة 2018 للسيارات وطريقة التقديم
أشكال المركبات المعروضة لأجل البيع في جمارك المركبات 2018 في مهبط طائرات العاصمة المصرية القاهرة العالمي
وحسبما ذكرت إدارة جمارك مهبط طائرات العاصمة المصرية القاهرة العالمي تفاصيل أشكال المركبات المعروضة لأجل البيع بالمزاد من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك وارد الخارج، ماركات وموديلات متعددة ومختلفة ومنها (فولفو، BMW، مرسيدس، شيفرولية، باجيرو، هوندا النترا، فورد، أودي، هامر، متسوبيشي ميني باص، جي إم سي، هوندا سيفك، تويوتا كرولا وكرسيدا، أبريل صني، مازدا، جاجوار، دراجات بخارية، أتوبيس كيا، دايو لانوس وموديلات أخرى).



أسلوب التقديم في مزاد المركبات في مهبط طائرات القاهرة عاصمة مصر العالمي
ويمكنكم شراء كراسة المحددات والقواعد المخصصة بالمزاد عن طريق السياق لموضع الهيئة العامة للخدمات الرسمية ، حيث أن سعر كراسة المحددات والقواعد هو 300 جنيه، 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير الصدام لبنك فيصل الإسلامي بالدقي ، مع العلم أن معاينة المركبات بساحة جمارك مركبات جمارك العاصمة المصرية القاهرة بمهبط طائرات القاهرة عاصمة مصر العالمي، بجوار موقف الأتوبيسات بمهبط طائرات القاهرة عاصمة مصر، أثناء أيام الشغل الحكومية وتتواصل حتى يوم عقد المزاد من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا.

ويستطيع المدنيين العاديين التقديم بصورة بطاقة العدد القومي وهذا للأشخاص العاديين، كما يتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( البائعين) ، ويحدث البيع استنادا لأحكام التشريع رقم 86 لسنة 1998 بخصوص ترتيب المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وطبقا للترتيب الوارد بكراسة المحددات والقواعد، ويباع كل “لوط” على حده وبدون عمولة.

ويستطيع المشترك في المزاد أثناء عملية المعاينة، اصطحاب أفراد آخرين يملكون خبرة في معاينة المركبات.





قيمة مِقدار التأمين في مزاد المركبات 2018
أما عن قيمة مِقدار التأمين للمواطنين الراغبين في التسجيل في المزاد، ومِقدار تأمين دخول المزاد ، فهو بثمن 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك مركبات مهبط طائرات العاصمة المصرية القاهرة كتأمين مؤقت، أو خلال المزاد ولا يرد التأمين المؤقت سوى بعد اختتام الجلسة، على أن يسترد في وضعية عدم رسو أي “لوط” من المركبات على المشترك، وخصمه من الثمن في وضعية رسو “اللوط”.

ويجب على كل مشتر يريد شراء أكثر من  لوط صرف بلغ تأمين قبل البدء في التنامي في اللوط الثاني، ويحدث وضع بلغ تأمين لكل لوط على حده، كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن المركبة المباعة بمجرد انصرام المزاد.

وفي وضعية عدم السداد أو سحب المتنامي عطاؤه يصبح التأمين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويحدث سداد مقدم السعر نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.



أسلوب سداد ثمن المركبات المباعة في المزاد
ويحدث سداد بقية المبلغ الـ 70%، أثناء 15 يومًا من هذا النهار الأتي لرسو المزاد عليه كما يجوز عطاء وقت إضافي إضافية للسداد مدتها 10 أيام بموافقة السلطة المتخصصة، وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الاحتياج إلى اتخاذ أي أعمال قضائية، ما لم تم اتخاذ قرار السلطة منحه وقت إضافي إضافية أخرى للسداد مع تحميله في مقابل تأخير يعادل سعر الجدوى.

وفي وضعية التأخير في الاستلام أثناء عشرون يومًا من تاريخ الإشعار تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن أسبوعياً تأخير أو جزء منه وبحد أقصى خمسة أسابيع.



أسلوب ترخيص المركبات المباعة في مزاد جمارك المركبات 2018
أما عن كيفية ترخيص المركبة لمن يرسو عليه المزاد بما يتوافق مع قانون المرور رقم 121 لسنة 2008، ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد، وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك المركبات، ويتوجه به للمرور محل معيشته للترخيص.

إرسال تعليق