إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2018 تسجيل الخطوات بالصور

إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2018 تسجيل الخطوات بالصور
قال الأستاذ محمود عبد العزيز، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة سوف تقوم بالسماح بإلحاق مواليد على البطاقات التموينية، لكل من وصل عامين كحد أسفل وحتى عمر 16 عام كحد أقصى، مع شرح المعلومات المطلوبة التي تختص بإلحاق المواليد على بطاقات اسرهم، للاستحواز على العون المقدم من السلطات المصرية.

الأسلوب الصحيحة لإضافة المواليد الحديثين 2018
يتجه صاحب البطاقة التموينية الراغب في إضافة المواليد إلى الموقع الإلكتروني المعترف به رسميا الذي أضافته وزارة التموين، وهو موقع مساندة جمهورية مصر العربية للعمل على التيسير للمواطنين عملية الاشتراك والإضافة، مثل ما وقع في وقت ماضي نحو مناشدة الوزارة على تجديد معلومات البطاقة التموينية ونشرت المعلومات المطلوبة للتحديث دون بذل مجهود، فكل ما عليك هو الضغط على موقع مساندة جمهورية مصر العربية وتسجيل المعلومات دون أخطاء.






توقيت إضافة المواليد الحديثين 2018
يمكن للمواطن أيضاً أن يتجه إلى مكتب التموين التابع له بطاقة التموين المخصصة، وتقديم مناشدة إضافة المواليد الحديثين، وأما عن التوقيت الختامي لإضافة المواليد فقد أفادت الوزارة بانه بعد الانتهاء من تجديد معلومات البطاقات بشكل إجمالي وحذف الغير مستفيدين من العون، سوف تقوم الوزارة بنشر ميعاد إضافة المواليد للبطاقات بموعد أقصاة شهر.

تحدثت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالكشف عن إضافة المواليد من سنة 2005 وحتى سنة 2013 ببطاقات التموين عن طريق موقعها الإلكتروني التي حددته الوزارة من خلال موقع “مساندة جمهورية مصر العربية“، أو يمكنه الإضافة عن طريق المكاتب الخاصة بالتموين والمتاحة في كل محافظات في جمهورية مصر العربية، وسيتم إضافتهم أثناء عام 2018.

حقيقة عدم إضافة المواليد الحديثين على بطاقات التموين حتى هذه اللحظة
ذكر وزير التموين، أنه استلم العديد من شكاوى المدنيين بخصوص ذهابهم إلى مكاتب التموين المختلفة من أجل إضافة المواليد الجدد، ولكن كان يتم الرد عليهم بأنه لا يوجد أي إرشادات صدرت لإضافة المواليد، مطالبا بمعرفة سبب التضارب في التصريحات بين ما قاله الوزير ورفض المكاتب لإضافة المواليد الجديد، ومطالبا بإحالته إلى اللجنة النوعية المختصة من أجل مناقشته ضمن جدول أعمالها بحضور ممثلي الوزارة للرد على هذا السؤال.



فئات دفع مساندة البطاقات التموينية 2018
قال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية محمد سويد، إن الوزارة سوف تنتهى من تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من المساندة والبدء في إضافة المواليد الجديدة شهر شهر فبراير القائم.

وأكمل سويد، في تصريحات تلفزيونية، أن كلي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يبلغ 80 مليون مدني وإجمالي عدد المستفيدين من البطاقات التموينية يبلغ 70 مليون مدني، مشيراً إلى أنه يتم إنتاج 250 مليون رغيف يومياً حيث ترتفع معدلات استهلاك الشخص للقمح في جمهورية مصر العربية لتصل لـ 180 كليو جرام مقارنة بالمعدلات العالمية والبالغة 85 كيلو جرام مرة واحدة قي السنة للشخص.

فصل الأشخاص من البطاقات التموينية 2018
شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه سوف يتم أصدار مرسوم فيما يتعلق عمليات الفصل الاجتماعي للأولاد المتزوجين المقيدين على بطاقة التموين لدى الأبوين، مع نَشر بطاقة حديثة معزولة عن الأبوين، وايضاً البدء في إضافة المواليد الجديدة عبر مكتب التموين التابع لمنطقة كل شخص.

الوثائق اللازم توافرها لإضافة المواليد الجديدة
صورة الرقم القومي لرب الأسرة.
إيصال كهرباء لآخر فاتورة.
صورة شهادة الميلاد للأولاد القصر.
صورة شخصية لصاحب البطاقة التموينية.
صورة الرقم القومي لباقي المستفيدين في البطاقة.
بطاقات التعويض الفاسد أو الفاقد
وأما عن ما يخص بطاقات التعويض الفاسد أو الفاقد فقد أفصحت الوزارة على إنها سوف تقدم توقيت استخراج بطاقات التعويض الفاقد، ولكن بعدما تقوم بالانتهاء من تغيير 20 مليون بطاقة ورقية إلى بطاقة زكية، واستكمل بان خدمة نقل البطاقات من داخل محافظة لأخرى سوف تحدث أيضاً بعد التعاون مع الشركة المصدرة للبطاقات التموينية لادخار عدد أضخم من البطاقات التي تكفي طلبات المدنيين.

لمعرفة المزيد من البيانات عن إضافة المواليد تغيير البطاقات الورقية للذكية قم بالكبس على الوصلة الأتي مساندة جمهورية مصر العربية.

أن نظام التموين من أهم ما يشغل بال الساكن المصري الكادح، حيث يهتم بمعرفة نصيبه من المساندة من خلال صرف السلع التموينية الشهرية، لمواجهة غلاء القيم التي باتت أعلى من متناول المواطن محدود الدخل، ويسعى الساكن المصري في ذلك بالسيطرة على الحصة التموينية بسعر ملائم، وهو الغرض الرئيسي من الدولة من خلال منظومة المساندة.
بالخطوات والصور أسلوب  إضافة المواليد الحديثين عبر موقع وزارة التموين إلكترونياً 2018
توقيت إضافة المواليد الحديثين على البطاقات التموينية 2018
انتهت وزارة التموين من تحديث قواعد بيانات المستحقين للدعم في الفترة السابقة، والبدء في إعداد قاعدة البيانات الموحدة التي سيتم عن طريقها معرفة الفئات المستحقة فعليًا للدعم، فإنه لابد أن توافق الحكومة على فعل خطوة إضافة المواليد الجدد، حيث إنه لا ذنب للفقراء والغلابة أن يحرموا من حصص أطفالهم الجدد التموينية كل هذه الفترة، خاصة أن المواطنين انتظروا هذه اللحظة لتحقيق أمالهم في زيادة المساعدة كما وعدتهم الحكومة من قبل.

وأشار “بركات”، إلى أنه طلما قامت الوزارة بحذف المتوفين وحصر عدد المستحقين للدعم فيجب أن يقابل ذلك إضافة للمواليد الجدد لحين تحديد وزارة المالية هي المبالغ المالية المستحقة لإضافة المواليد.

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الخارجية، أفاد في حديث سالف له أنه اعتبارًا من أول شهر فبراير 2018 سيتم العمل على قاعدة بيانات البطاقات المنقاة، بعد تغيير دورة عمل البطاقات بالكامل، وتطبيق نظام عصري يربط المكتب التمويني مع المديرية والوزارة ومركز معلومات الإنتاج الحربى، لخفض الاستيلاء في بطاقات التموين، داخل تلك الدائرة المغلقة.

كما شدد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم البيانات والتوثيق، الدكتور عمرو مدكور، على أن وزارة التموين والتجارة الخارجية بالوقت الراهن تعمل على تنقية منظومة العون لبطاقات التموين لغير المستحقين، والعمل أيضًا على إدخار ميزانية تلائم وتسمح بفهم الأشخاص الحديثين على بطاقات التموين، وعقب الانتهاء من هذه الميزانية سوف يتم فتح التقديم لإضافة المواليد الحديثين.

عدد المستفيدين من بطاقات الخبز
شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، أن اجمالي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يبلغ لـ ثمانون مليون مواطن وإجمالي عدد المستفيدين من بطاقات تموين يبلغ لـ سبعون مليون مواطن، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج 250 مليون رغيف يومياً حيث ترتفع معدلات استهلاك الفرد للقمح في جمهورية مصر العربية لتصل لـ 180 كليو جرام مقارنة بالمعدلات العالمية والبالغة 85 كيلو جرام سنويا للفرد.

وحول إنتاجية الخبز الجديدة، صرح الوزير إن صاحب المطحن أوالمخبز يقوم بدفع تكلفة إنتاجه اليومي مقدما، قبل استلام القمح حيث يقوم بدفع السعر الحر للطن من القمح الذي يصل لـ 4700 جنيه، ويتلقى المقابل عن سعر الخبز من بطاقة التموين التي تقوم بشراء الخبز فيعطيه الساكن خمسة قروش بالإضافة إلى 55 قرشا هي ما تدفعه الدولة له.

أسلوب تفعيل بطاقة التموين 2018 بعد استلامها
ارسل برقية من رقم هاتفك المسجل بالطلب تحتوي على رقم “1” على رقم الخط الساخن 91273، ليقوم النظام بالرد أوتوماتيكياً وإرسال رسالة بالرقم السري لبطاقة التموين، وهكذا سوف تكون بطاقة التموين سارية.

استخراج بطاقة تموين عبر المحمول على رقم 91237
أن الخدمة بدأ الشغل بها في الوقت الجاريًّ على نحو تجريبي على أن يبدأ تفعليها نحو رسمي يوم الإثنين القادم، وأنه يلزم على المدني الراغب بتقديم مناشدة لاستخراج تعويض فاسد أو فاقد أو استخراج بطاقة تموين حديثة، أن لين إلى مكتب التموين التابع له، وتقديم الأوراق سواء بالإضافة أو الحذف.

الخدمات الصدارة من وزارة التموين عبر موقعها المعترف به رسميا
ومن أثناء موقعنا نتيجة قمنا بشرح مختلَف الخطوات لإضافة المواليد الحديثين عبر الموقع المعترف به رسميا “مساندة جمهورية مصر العربية”، مبينًا بالصور ومكتوب عليها جميع الخطوات من قبل موقع وزارة التموين “مساندة جمهورية مصر العربية”، ولمزيد من البيانات عن استخراج بطاقات التموين عبر الهاتف المحمول يرجي “الضغط هنــــــــــــا“.

مشروع جمعيتي في مختلَف المحافظات
أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد ألزمت المكان المتقدم لمشروع جمعيتي أن يكون بحسب خريطة الاحتياجات الجغرافية، فأن في محافظة القاهرة عاصمة مصر وقع الاكتفاء نهائيا فيها، ويجب علينا التحرك إلى المحافظات الأخرى والصعيد بالخصوص، وهي من الأماكن الأشد احتياجا، والوزارة ستبدأ في أثناء أيام في إبلاغ الذين تم اختيارهم لافتتاح أفرع لـ جمعيتي في تلك الأماكن.

وبخصوص بمبادرة “تحيا جمهورية مصر العربية”، التي تقوم بادخار المنتجات من اللحوم والدواجن، وفي هذا الحين نوه وزير التموين، علي المصيلحي إلى تواجد مبالغة عن ألف سيارة متنقلة على مستوى الدولة.

إضافة إلى ذلك هذا توثيق بكافة الخدمات المتاحة والمقدمة من قَلكن الوزارة، ومعلومات عن الوثائق اللازم توافرها في وضعية التقديم للمرة الأولى لبطاقة التموين أو الفصل أو التعويض الفاقد، وفي وضعية أي متغيرات ستقوم عائلة موقع “نتيجة” بنشرها لكم مباشرة.

إرسال تعليق