تحويل اللابتوب الى راوتر وايرلس بدون برامج ويندوز 7-8-10

تحويل اللابتوب الى راوتر وايرلس بدون برامج ويندوز 7-8-10
سهلت اجهزة اللابتوب من الاتصال بالانترنت واستخدامه بسهولة ، ومع الاحتياج الى اجهزة الراوتر اللاسلكية ، نوضح لكم أسلوب تغيير اللابتوب الى راوتر بلا برامج في ويندوز 7 و8 او يندوز 10 ، وهذا لتوزيع شبكة الواي فاي علي المستخدمين الآخرين او اجهزة الهواتف الفطنة كما يمكن السيطرة على سرعة الانترنت ومعرفة الدونلود والابلود بشكل مفصل.

أسلوب تغيير اللابتوب الى راوتر بلا برامج في ويندوز 7و8و10 لتوزيع الـ wifi



اولا أسلوب التيقن من مساندة كارت الوايرلس في اللابتوب للعمل كراوتر
يلزم وقبل الخوض في عمل خطوات تغيير اللاتبوب الى راوتر ، التيقن من مساندة الراوتر لخاصية hotspot ، أيضا ايضاً التيقن من تجديد التعريف المخصص بكارت الوايرلس لديك ، وفي وضعية عدم مساندة كارت الوايرلس للعمل كراوتر تكون في مُواجهة احد الخيارين اما تجربة احد برامج تغيير اللابتوب الي راوتر ومثال علي هذا نجد برنامج VirtualRouter Plus المجاني وبرنامج mHotspot ، او شراء كارت وايرلس خارجي وتوصيله بالكمبيوتر او اللابتوب لأجل أن تتمكن من تغيير جهازك لراوتر وايرلس.



أسلوب تغيير اللابتوب الى راوتر في ويندوز 7 و 8 بلا برامج
اما عن أسلوب تغيير اللابتوب للعمل كراوتر في ويندوز 7 و كذلك ويندوز 8 فيمكنكم اتباع الخطوات الآتية لضبط الاعدادات على النحو التالي :-

– من لائحة start قم بالدخول الى Control Panel ، ثم تقوم بالكبس علي Network and Sharing Center .

– ثم قم بالكبس علي Set up a New Connection or Network ، ثم الضغط على Create a New ad hoc Wireless Network.

– ثم قم بكتابة اسم لشبكة الواي فاي الحديثة ، ويفضل اختيار تشفيرها بكتابة باسورد للدفاع عن الشبكة والمستخدمين ، حيث ان اول خيار لعدم التشفير وثاني وثالث خيار للتشفير ، حيث تَستطيع اختيار خيار التشفير الثالث ثم سأقوم بكتابة الباسورد الذي تريده ، ثم تقوم بالحاق علامة صح في مُواجهة Save this network ، ثم تقوم بالكبس Next.

– الأن يكون قد تم انشاء شبكة الويرلس الحديثة وتغيير اللابتوب الى راوتر واي فاي ولكن يلزم أن تقوم بالكبس علي Turn on Internet Connection Sharing لتنشيط الشبكة ، ثم Close.

– ثم عن طريق الذهاب الى Network and Sharing Center مرة اخري ثم Change adapter settings ثم تقوم بالكبس كليك يمين علي اتصال الانترنت المخصص بك ، ثم تقوم بالحاق علامة صح بالقرب من Allow Other network users to connect وهذا حتي يمكنها الاجهزة الآخري رؤية الشبكة وتسجيل الدخول لها باستعمال الباسورد واخيرا قم بالكبس علي OK.

أسلوب تغيير اللابتوب الى راوتر وايرلس في ويندوز 10 وتوصيل الهواتف والاجهزة الاخرى به
– اما لمستخدمي ويندوز 10 فنجد ان خطوات تغيير اللابتوب الى راوتر وايرلس اسهل عديد حسب الخطوات الآتية :-

– قم بالذهاب الى الإعدادات فى سيستم التشغيل ويندوز 10 ، ثم اختر ‘Network & Internet’.

– ومن أثناء لائحة التنقل المتواجدة على الأيمن اختر “Mobile hotspot”.

– قم بتنشيط زر “hotspot” وهذا حتي يمكنها مشاركة الاتصال بالانترنت وتغيير اللابتوب الى راوتر لتوزيع الواى فاى بكل سهولة في البيت او موضع تواجدك ، مع الحرص علي اعادة إغلاق الزر في الاماكن العامة.

– كما يمكك عن طريق اعدادت الـ hotspot تحويل اسم شبكة الواي فاي والباسورد المخصصة بها حسب رغبتك ومشاركة الباسورد مع من ترغب باتصاله بشبكتك الحديثة.

إرسال تعليق