شهادة أمان المصريين والحصول على أعلى فائدة

شهادة أمان المصريين والحصول على أعلى فائدة
شهادة أمان المواطنين المصريين، هي شهادة ادخار مصرفية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للفرد الواحد، تدفع مرة واحدة.

مدة الشهادة 3 سنين، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تبلغ إلى 9 أعوام.

بدأ طرح الشهادة في 4 مصارف منذ يوم يوم الاحد السابق، وهي مصارف المارد الأحمر المصري والقاهرة عاصمة مصر ومصر والمصري الزراعي.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها جدوى سنوية ثابتة 16%، فعل في عاقبة مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد كل شهرً، لصالح مؤسسة جمهورية مصر العربية لتأمينات الحياة، بسعر تتراوح بين 4 و20 جنيهاً كل شهرً، وفق قيمة كل شهادة.

حيث إن تلك الشهادة الادخارية لها أفضلية تأمينية إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة.

والمقصد من خصم قيمة أقساط التأمين من إمتيازات الشهادة، هو إدخار التعب والوقت على المدنيين من الذهاب كل شهرً لشركة التأمين لسداد الأقساط.



2- من هم الأفراد المستهدفون من طرح تلك الشهادة؟
تستهدف الشهادة على نحو رئيسي إدخار حراسة تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يكفل استقرار أسرهم في وضعية الموت.

والفكرة الرئيسية من تلك الشهادة هي أن عدداً كبيراً من العمال في جمهورية مصر العربية يعملون في ميدان المقاولات والزراعة والحرف اليدوية والمهن الخطرة، دون حراسة اجتماعية أو تأمينية، لأسرهم في وضعية الموت.

وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد الأيدي العاملة المؤقتة والموسمية الذين ليس لهم أي غطاء تأميني يصل باتجاه 13 مليون فرد.

ومن هنا قد كانت الفكرة أن توفر تلك الشهادة نوعاً من الدفاع والضمان لأسر الأيدي العاملة اليومية والمؤقتة، وهذا بتوجيهات من القائد عبدالفتاح السيسي

إرسال تعليق