طريقة تخزين جميع الخضروات والفاكهة فى الثلاجة

طريقة تخزين جميع الخضروات والفاكهة فى الثلاجة
نقدم لكم اهم تعليمات تخزين الخضراوات والفاكهة في البيت لمدة طويلة دون ان تفسد وحفظها في الثلاجة او الفريزر ، خاصة الخضراوات والفواكة الموسمية ، حيث تتغاير طرح استظهار الخضراوات حسب نوعها ، كما نوضح لكم أيضا أساليب تجفيف الفاكهة و حفظها لاكلها والاستمتاع بها وقت الاحتياج ، حيث تتغاير أسلوب ومدة تخزين الفاكهة من نوع لآخر خاصة الفواكه الحمضية.

أمثل أسلوب تخزين الخضراوات والفواكة لفترة طويلة في الثلاجة




نحو تخزين الخضار او الفواكه لمدة طويلة لا تغسليها بالماء وابعديهم عن النداوة
عليكي عدم غسل غسل الخضراوات او الفاكهة بالماء نحو تخزينها لمدة طويلة ، حيث ان الماء او النداوة سوف تؤدي الي سرعة فساد وتعفن الخضراوات والفاكهة خاصة الخضراوات الورقية ، لاغير كل ما عليكي هو مسحهما بقطعة ورقية ، كما يمكنكي استعمال المناديل داخل علب تخزين الخضراوات لمنع النداوة واطالة مدة التخزين. 

– فيما يتعلق لتخزين الأعشاب الطازجة فى الثلاجة مثل البقدونس والجرجير والنعناع وغيرها من الخضراوات الورقية ، يلزم وضعها بعيدا عن الاكلات والاطعمة الاخري حتي لا تكتسب هذه الخضراوات روائح تلك الاطعمة ، لهذا ينصح حاوية مقفل باحكام.



أساليب تخزين البطاطس والبصل في البيت لمدة طويلة
– اما عن أساليب تخزين البطاطس والبصل فكما ذكرنا يلزم الذهاب بعيدا عن الاماكن الرطبة ، ايضا لا يلزم تخزين البطاطس مع البصل ، حيث ستتكون البراعم في البطاطس ومع النداوة سوف تسرع بتلفهم ، لكن كل ما عليكي فعله لتخزين البصل او تخزين البطاطس لمدة طويلة هو وضعهم في أكياس ورقية مع تخريم الأكياس للتهوية ، أيضاً نفس الحال فيما يتعلق للثوم.

– مع العلم ان فيما يتعلق للخضراوات سريعة التعفن او الفساد مثل الطماطم والخيار او الفلفل ، لا يلزم وضعها في الثلاجة لمدة طويلة ، حيث يفضل تخزين الطماطم في درجة حرارة الحجرة العادية ولمدة ايام ضئيلة.



أسلوب تخزين الفواكة في الثلاجة والديب فريزر
– استعملي الأكياس البلاستيك الشفافة محكمة الغلق في تخزين الفواكة في الثلاجة او الديب فريزر لمدة طويلة ، حتى يسهل التعرف على محتواها على وجه التحديد، وعدم تتابع فتح وغلق الاكياس اكثر من مرة ، فيما يتعلق للتفاح يمكن تقشيره و وضع عصير ليمون وسكر عليه ثم يحفظ في اكياس محكمة الغلق لمدة طويلة في الثلاجة دون ان يتلف.



– فيما يتعلق لتخزين الموز في الثلاجة يمكنكي تخزين الموز الناضج الاصفر حتي مع تبدل لون القشرة سوف يبقي طعم الثمرة وشكلها كما هو ، اما الموز الاخضر لا ينصح بتخزينه في الثلاجة حيث ان درجة الحرارة المتدنية تبطئ نضجه ويتغير طعمه.

– اما فيما يتعلق للبرتقال يمكنكي تقطيع البرتقالة بالسكين الي شرائح ووضعه في الاكياس في الثلاجة لمدة طويلة.

– مع العلم ان الفواكه المحلاة بالسكر يمكن حفظها حتى 12 شهر ، اما الفواكه الغير محلاة يمكن حفظها حتى 6 أشهر دون ان تفسد.

إرسال تعليق