كلمات نشيد الصاعقة المصرية أغنية قالوا إيه

كلمات نشيد الصاعقة المصرية أغنية قالوا إيه
أحرز نشيد أفادوا ايه، نشيد أبطال الصاعقة في القوات المسلحة المصرية، فوزًا هائلًا منذ إطلاقه أثناء الأيام القليلة السابقة، حيث شدد الرائد محمد وديع، أحد أبطال الصاعقة، ومؤلف أغنية “أفادوا إيه”، أن الأغنية أتت باعتبار تكريم لأصدقائه وزملائه من شهداء القوات المسلحة المصريالذين ضحوا بحياتهم فدءًا للوطن، مبينًا أن فكرة الأغنية أتت كتخليد لذكراهم داخل الصفوف، وألحق قائلًا: “عمري ما كنت أتصور الانتشار الهائل للأغنية”.

وبعد أن استطاعت أغنية صرحوا إيه، أن تأكد فوز هائل وانتشار واسع بين المدنيين، بدأ العديد منهم يبحث عن مفردات أغنية أو نشيد تحدثوا إيه، ونقدم لكم مفردات النشيد أثناء ذلك الموضوع.



من جانبها، قد كانت قد أفصحت وزارة التربية والتعليم أصدرت مرسوم بتعميم نشيد “أفادوا إيه” بلا موسيقى، في مختلَف المدارس، وهذا أثناء الطابور الصباحي للمدرسة وفي الفسحة، حيث قال المتحدث المعترف به رسميا باسم الوزارة، أحمد خيري، أن قائد قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، أمر بتعميم نشيد الصاعقة في المدارس المصرية، وهذا بحسبًا لإرشادات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بهدف مساندة وتقوية روح الانتماء لدى التلاميذ.

كما شددت المدارس المصرية استجابتها لقرار وزارة التربية والتعليم، وقامت بتعميم نشيد صرحوا إيه بلا موسيقى في طابورها الصباحي، ومنها مدارس محافظة الأقصر، حيث شدد وكيل تعليم “الأقصر” أن المدارس والمديريات تنفذ مراسيم الوزارة بتعميم النشيد الذي يدعم روح الوطنية لدى التلاميذ.

نشيد الصاعقة صرحوا إيه ليس بديلًا للنشيد الوطني
شدد الدكتور رضا حجازي، قائد قطاع التعليم العام، أن نشيد الصاعقة “صرحوا إيه” وتعميمه في طابور المدارس الصباحي، لا يقصد أنه سوف يكون تعويضًا للنشيد الوطني “بلادي بلادي” ولا يحل محله، إنما أتى مرسوم تعميمه في المدارس حتى يدعم روح الانتماء والولاء لدى التلاميذ ويعرفون مقدار التضحية التي يقوم بتقديمها جنود القوات المسلحة المصرية. للتفاصيل هنا

إرسال تعليق