صور وسعر ومواصفات سيارة Mazda3 الجديدة 2018

صور وسعر ومواصفات سيارة Mazda3 الجديدة 2018
تدبر مؤسسة مازدا لتدشين الموديل الحديث من سيارتها Mazda3 وأول عربة كهربائية من إنتاجها أثناء عام 2019.

وفي معرض حديثه لوكالة المستجدات الألمانية على هامش معرض جنيف العالمي للسيارات ذكر جيف جايتون أن الشركة اليابانية تعول في العربة Mazda3 الحديثة - المستوحاة من الاختبارية KAI Concept - على تكنولوجيا Skyactiv-X الحديثة، وترغب في تزويدها بأول محرك بنزين بتقنية الإشعال الذاتي.

وأزاد مدير مازدا في أوروبا أن المركبة الكهربائية الحديثة من الشركة اليابانية ستشهد رجوع محرك فانكل، بهدف إدخار تيار كهربائي لإطالة نطاق السير مع إرجاع تنشيط مبدأ المكبس الدوار، ولم يكشف جيف جايتون عن أي تدابير أخرى فيما يتعلق محرك فانكل، سوى أنه يطمح في إرجاع طرح المركبة الرياضية RX7.





ولكنه استكمل قائلا: "ما دام لم تبدو هناك طفرة في تكنولوجيا محركات فانكل، فلن يتم طرح عربة رياضية بمثل ذلك المحرك"، مشيرا بهذا إلى تزايد معدل استهلاك محركات فانكل للبنزين والزيت، ومع هذا فإنه لم يفقد الأمل كليا، ونوه إلى أنه قبل خمس سنين لم يكن أحد يعتقد في فوز محرك Diesotto الذي يجمع بين محرك البنزين والديزل، ويتوقع أن أن تدخل تلك التكنولوجيا فترة الإصدار القياسي بعد وقت قريب.

ونوه جيف جايتون إلى تدابير مؤسسة مازدا بخصوص تدشين مركبات كهربائية أخرى عن طريق الاتفاق مع مؤسسة تويوتا لتطوير موديلات تعتمد على الطاقة الكهربائية، غير أن ثمار ذلك التعاون لن تبدو قبل ثلاث أو أربع سنين على أقصى تقييم.

إرسال تعليق