علاج الغدة الدرقية بالاعشاب

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب
أساليب دواء الغدة الدرقية بالاعشاب الطبيعية ، فعشبة الكليب والفوقس تستعمل في دواء قصور الغدة ، و عصير الجرجير يستعمل في دواء كسل الغدة الدرقية وغيرها من الأعشاب المستخدمة في مداواتها .

 الغده الدرقية موقعها تحت الزور او ما تسمى بتفاحة ادم ، و تعتبر من الغدد المهمة في الجسد ، ويعتمد انتاجها للهرمونات على ثلاث اشياء و هي ، معدن اليود ، سلامة الغده ذاتها ، اعداد الهرمونات المفرزة للغدة الدرقية ، وهي تقوم بترتيب التبدل الغذائي و هي مثل نسق السخونة الداخلي في الجسد ، و الغده الدرقية من اكثر الغدد المتواجدة في اجسامنا و يلزم المحافظة عليها ، هناك العديد من الاعشاب التي من المحتمل ان تخفف الام الغده الدرقية او ان تساعدها على القيام بوظائفها للجسد .



أساليب دواء الغدة الدرقية بالاعشاب  : 

الاعشاب الطبية المستعملة في قصور الغده الدرقية 
الكليب و الفوقس : و هي من النباتات البحرية تبقى على شكل كبسولات تستعمل في دواء قصور الغده الدرقية ، و تؤخذ مرتين في اليوم في الفجر و العشية حتى انعدال تحليل الهرمونات . 
عصير الجرجير مع العسل و البصل ، نأخذ أحجام متساوية من عصير الجرجير و العسل و عصير البصل و نقوم بخلطهم مع بعض جيدا ، و من ثم نغليهم على حرارة منخفضة مع ازالة الرغوه التي تتشكل على الوجه لفترة 10 دقائق ، ثم تحفض في مقر منخض الحرارة و نأخذ منها ملعقة يومياً في الغداة و العشية . 
الاعشاب التي تستعمل في دواء الافراط في الغدة الدرقية 
الجعدة ، نضع ملعقتين من الجعدة على قدَح من الماء المغلي و يترك عشر دقائق ، ثم يشرب قدَح يومياً مساءا . 
لحاء و قشور البلوط ، نقوم بوضع غشاء و قشور البلوط في صندوق و نصب الماء المغلي فوقهما و تترك لفترة 15 دقيقة ، ثم تشرب قدَح في الغداة و قدَح مساءا .

إرسال تعليق