أعشاب للتخلص من غازات البطن والانتفاخات

أعشاب للتخلص من غازات البطن والانتفاخات
غازات البطن من اهم المشكلات الصحية شيوعا ولها الكثير من الأسباب والاسباب ، وهي تشكل مانعا للفرد الجريح لانها تسبب له الالام والاوجاع ، وتختفي تلك الاوجاع باختفاء الغازات على نحو أتوماتيك ، وبالامكان القضاء عليها بالاعشاب التي سنذكرها في ذلك النص .

اهم الاعشاب التي تعالج غازات البطن
شراب اليانسون
شرب اليانسون مع تحليته بالعسل او السكر يحد من الغازات ، ويحضر بغلي قدَح من الماء واضافة ملعة هائلة من اليانسون الحب او المطحون اليه وتركه لينقع مدة 10 دقائق .


مستحلب ازهار البابونج
شرب مستحلب ازهار البابونج يخفي غازات البطن ويحضر المستحلب بأخذ 1/2 ملعقة من الحجم الكبير من ازهار البابونج لكل قدَح من الماء المغلي ، وتترك لفترة 5 دقائق ، بعدها يصفى المستحلب ، ولا يشرب منه اكثر من قدحين في اليوم مع الامتناع عن شرب القهوة والتدخين .

 حبة البركة
توضع حبة البركة المطحونة في الغذاء ، وتفيد في طرد الغازات والانتفاخ ، وهذا لاحتواءها على زيوت طيارة نافعة في الدواء.

شراب الحلبة
يحضر شراب الحلبة بغلي قدَح من الماء مع اضافة ملعقة من الحجم الكبير من بذور الحلبة والقليل من السكر اليه ، ويؤخذ الشراب بمعدل قدَح عقب الافطار على الفور وقدَح اخر في أعقاب وجبة العشاء على الفور ، وعند وجود الغازات على العموم .

الكمون لمداواة غازات البطن
توضع ملعقة طعام عظيمة من الكمون المطحون في لتر ماء ، ويغلى على النار ، ويؤخذ من المغلي 1/2 قدَح قبل الاكل بنصف ساعة ، بمعدل ثلاث مرات في اليوم ، وهذا لفترة اسبوعين كاملين .

إرسال تعليق