أرقام قياسية جديدة يحققها محمد صلاح مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى

أرقام قياسية جديدة يحققها محمد صلاح مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى
ارتقى محمد صلاح إلى صدارة هدافي بريميرليج للموسم الحالي، بالتساوي مع الجابوني بيير إمريك أوباميانج رأس حربة آرسنال بمخزون 10 غايات لكل منهما، ويليهما هاري كين رأس حربة توتنهام في الترتيب الثالث بتسعة غايات.

- تخطى صلاح عدد غايات فيليب كوتينيو نجم وسط ليفربول الماضي، بعد أن أنجز 56 مقصدًا بقميص الريدز، في الوقت الذي أنجز فيه البرازيلي 54 مقصدًا أثناء 201 ماتش.

- أصبح صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل +40 مقصدًا، حيث احتاج 52 ماتش، متفوقًا على الإسباني فيرناندو توريس الذي احتاج 60 ماتش ليسجل 40 مقصدًا.

- بات صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل هاتريك خارج ملعبه في بريميرليج، منذ الأورجواياني لويس سواريز (مقابل كارديف في شهر مارس 2014)، واللاعب رقم 50 في تاريخ الريدز أثناء بالمسابقة.

- أصبح ذلك الهاتريك هو الثاني لصلاح مع ليفربول بعد أن زار شباك واتفورد الموسم الزمن الفائت بأربعة غايات، والرابع أثناء مسيرته عقب إلحاق ثلاثة غايات مع المنتخب في مواجهة زيمبابوي عام 2013، ومع روما في مواجهة بولونيا 2016.

- لاغير الأرجنتيني ليونيل ميسي (60 مقصدًا أثناء 5789 دقيقة لعب مع برشلونة) شارك في مقاصد منذ انطلاق الموسم الزمن الفائت (2017-18) زيادة عن محمد صلاح (56 مقصدًا أثناء 5964 دقيقة لعب مع ليفربول)، حيث سجل الملك المصري 42 مقصدًا وصنع 14 آخرين، أكثر من  أي لاعب آخر في بريميرليج، في حين حقق البرغوث 43 مقصدًا.



- بات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث ماتشات متتالية في مواجهة بورنموث، رافعًا رصيده إلى خمسة غايات في مواجهة ذلك الفريق.

- أثناء موسم ونصف لاغير، عادل صلاح رقم ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول مع الريدز طوال مسيرته، إذ أنجز كلاهما ثلاثيتين (2 هاتريك) في بطولة الدوري الإنجليزي.

- بلغ صلاح إلى مقصده رقم 44 في منافسات الدوري الإنجليزي، بواقع 42 مقصدًا بقميص ليفربول وهدفين بقميص تشيلسي.

- سجل صلاح في 8 ماتشات في بطولة الدوري الإنجليزي ذلك الموسم، أكثر من  أي لاعب آخر، كما افتتح الفرعون الاشتراك في 7 ماتشات في بريميرليج بالموسم الحالي، أكثر من  أي لاعب آخر أيضًا. 

- بات صلاح أكثر لاعب تسجيلا مع ليفربول في بريميرليج تحت قيادة يورجن كلوب، حيث أنجز 42 مقصدًا من أصل 122 ماتش للمدرب الألماني.

- شارك صلاح في 77 مقصدًا أثناء 74 ماتش مع ليفربول أثناء جميع المنافسات منذ انضمامه للريدز آتًٍا من روما قبل انطلاق الموسم الزمن الفائت، حيث سجل حتى هذه اللحظة 56 مقصدًا وصنع 21 آخرين، بواقع 42 مقصدًا في منافسات الدوري الإنجليزي، و13 في منافسات دوري أبطال أوروبا، ومبتغى في كأس العلاقة.

إرسال تعليق